ورشة التقييم النهائية لمشروع المساعدات النقدية وتعزيز القدرات لتحسين الأمن الغذائي بوادي حجر

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

نظمت المؤسسة الطبية الميدانية FMF، بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمية WFP ورشة التقييم النهائية لمشروع المساعدات النقدية وتعزيز القدرات لتحسين الأمن الغذائي في وادي حجر للسلطات المحلية والمجتمعات في مديريات (حجر - بروم ميفع - يبعث).

وأكد المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد باظروس أن منظمات المجتمع المدني تعمل دائما رفع قدرات المجتمع المحلي، مثمنًا جهود المؤسسة الطبية الميدانية ومشاريعها النوعية وخاصة في القطاع الزراعي.

وفي الورشة أشار مدير المشروع الأستاذ نورس الحاج أن هذا المشروع ليس المشروع الأول وإنما يأتي ضمن عدة مشاريع تدخلت في المؤسسة في محافظة حضرموت، مشيدًا بجهود الجهات المختصة والسلطات المحلية في المديريات المستهدفة لضمان تنفيذ المشروع لتحسين الوضع الغذائي.

واستفاد من المشروع عدد 250 اسرة من مديريات (حجر - بروم ميفع - يبعث) بمعدل 6 قرى، وأعمال إنشائية كبناء وإعادة تأهيل برك ماء بحجم 100 متر مكعب.

وعمل المشروع على استصلاح الأراضي الزراعية وإزالة الأشجار الضارة ورفع المخلفات منها وتسويمها وتجهيزها للزراعة، وإزالة الأشجار الضارة من حول البرك والقنوات الرابطة بينهم، ورفع مخلفات السيول من البركتين والقنوات الرابطة بينهم، وبناء وانشاء بيوت محمية زراعية، بالإضافة إلى توزيع بذور مهجنة خاصة بالبيوت المحمية (طماطم ، خيار ، كوسا) وكذا الاسمدة، وغيرها من الأعمال.

حضر اللقاء المدير العام لمكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت عمر الأشولي، والمدير العام لمكتب وزارة الزراعة عبدالله العوبثاني، والمدير العام لمديرية يبعث صلاح باحكم، والمدير العام لمديرية حجر  عمر بادبيان، وأعضاء من المجالس المحلية، ومدير مكتب المدير العام لمديرية بروم ميفع صادق باسلوم، واللجان المجتمعية بالمشروع.