وزير الخارجية يؤكد على دور الجاليات اليمنية في مواجهة مشروع الحوثي الطائفي

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شايع الزنداني، على الدور الذي يجب ان تضطلع به الجاليات اليمنية في الخارج في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا منذ الانقلاب الحوثي وحتى اليوم، و أهمية تقديم صورة مشرقة عن المجتمع اليمني وموروثه الثقافي والحضاري في مواجهة مشروع الانقلاب الطائفي الغريب عن شعبنا وتاريخه .

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه في مقر السفارة اليمنية في القاهرة، اليوم، بالهيئة الادارية للجالية وعدد من الأعيان ورجال الأعمال، بحضور سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية خالد بحاح.

 

وأشار وزير الخارجية، الى أهمية الزيارة التي تم خلالها استئناف انعقاد الحوار الاستراتيجي بين البلدين، بعد توقف دام لفترة طويلة، نتيجة الظروف التي عاشتها بلادنا خلال الفترة الماضية، وأهمية ذلك في تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون، وبما يعكس العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

 

واستعرض الوزير الزنداني، مستجدات المشهد السياسي والاقتصادي في بلادنا، والجهود المبذولة نحو تطبيع الأوضاع وعودة الامن والاستقرار، برغم التحديات التي لا يزال يفرضها تمرد المليشيات الحوثية وانصياعها للأجندات الخارجية.

‏‎ كما استمع وزير الخارجية، الى القضايا والموضوعات التي تهمهم والسبل الكفيلة بمعالجتها..مشيداً بدور السفارة وجهودها في دعم الهيئة الادارية وتقديم الخدمات وحل كافة الاشكالات والمعوقات التي تواجه الجالية بالتعاون مع السلطات في جمهورية مصر العربية.

حضر اللقاء، مستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان العام السفير جمال عوض، ومسؤول ملف الوطن العربي بمكتب وزير الخارجية، المستشار محمد بعكر.