دبي تفوز باستضافة المؤتمر العالمي الأول حول رؤية الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا
قبل أسبوعين I الأخبار I تكنولوجيا

اختيرت مدينة دبي لاستضافة المؤتمر الدولي المرموق حول رؤية الكمبيوتر ICCV في العام 2029. ويعدّ ICCV المؤتمر الأول في العالم الذي يركّز على رؤية الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي التوليدي.

 

ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث أكثر من 15000 من قادة الصناعة والخبراء والمسؤولين من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أحدث التطورات وتشكيل الاتجاه المستقبلي للرؤية الحاسوبية وتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

 

وجاء الإعلان على لسان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عبر حسابه على منصة "إكس" .

 

وقال الشيخ حمدان: "سيجمع هذا الحدث المرموق أكثر من 15000 من قادة الصناعة والخبير والمسؤول لرسم المستقبل العالمي لهذه التقنيات التحويلية".

 

وأضاف: "بفضل نظامها البيئي الابتكاري النابض بالحياة وكرم الضيافة العالمي، توفّر دبي المكان المثالي لاجتماع ألمع العقول التكنولوجية. وسيساهم المؤتمر بشكل كبير في تحقيق رؤية دبي للتقدّم التكنولوجي، وهدف دولة الإمارات العربية المتحدة في أن تكون لاعباً رئيسياً في مستقبل يعتمد على الذكاء الاصطناعي".

 

 

 

 

دبي: مركز عالمي للابتكار والتكنولوجيا

إن نظام الابتكار المزدهر في دبي، والتسهيلات اللوجستية من خلال التطوّر العمراني والبنية التحتية، يجعلان منها مكانًا مثاليًا لهذا التجمع المهمّ لألمع العقول في العالم في مجال التكنولوجيا. 

 

كما سيلعب المؤتمر دوراً محورياً في تعزيز رؤية دبي للابتكار التكنولوجي ودعم طموحات دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح رائدة عالمياً في ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي.