الكشف عن مصير ومكان تواجد السياسي محمد قحطان

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

كشف رئيس الوفد الحكومي المفاوض، العميد يحيى كزمان، عن مصير وحياة السياسي المختطف لدى المليشيات الحوثية، محمد قحطان والمخفي قسريا منذ نحو قرابة عشر سنوات.

 

وقال العميد كزمان، إن وفد الشرعية تفاوض في مفاوضات مسقط، وفقا للتوجيهات الرئاسية، ورفض خوض أي نقاشات بشأن أسرى الشرعية والتحالف والمليشيات الحوثية، حتى البدء بمناقشة قضية السياسي قحطان.

 

وأكد كزمان في مقابلة على قناة اليمن الرسمية، أن موقف الشرعية، والضغط الأممي أفضى لأن تقبل المليشيات الحوثية بنقاش قضية قحطان، في هذه الجولة التاسعة بعد تعنت ورفض من قبلها طوال جولات التفاوض الثمان السابقة.

 

وأوضح أن قحطان موجود لدى مليشيا الحوثي في صنعاء، مؤكدا في الوقت ذاته، أن التفاوض بالتبادل بشأنه، تم على أساس أنه على قيد الحياة وليس غير ذلك، مشيرا إلى أنه في حال كان الأمر بحسب محاولة المليشيات الحوثية التلويح بأنه توفي، فهي جريمة لن تقبلها الشرعية ولن تقبل التفاوض بشأنها.

 

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط، ماجد فضائل، اختتام الجولة التاسعة للمشاورات بشأن المحتجزين والمعتقلين التي احتضنتها العاصمة العمانية خلال الأيام الماضية.