اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع أركان محور تعز ضمانات حماية المدنيين المتواكبة مع فتح بعض الطرق

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، لقاءً مع أركان محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي، ضمن برنامج لقاءات اللجنة مع الجهات العسكرية في محافظات الجمهورية، لتقييم إجراءات تطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني. 

وفي اللقاء أثنى اللواء المجيدي على متابعة اللجنة وتواصلها مع قيادة المحور في كافة القضايا المتعلقة بحماية حقوق الإنسان، مؤكداً حرص قيادة المحور والألوية العسكرية التابعة له على التجاوب مع استفسارات اللجنة وتسهيل زياراتها إلى مراكز الاحتجاز والمواقع المدنية المتضررة من الحرب. 

من جانبها استعرضت عضو اللجنة القاضي إشراق المقطري أهم التوصيات والملاحظات المقدمة من اللجنة والمتعلقة بالوضع الأمني والعسكري بمحافظة تعز، وأهمية استمرار قيادة محور تعز بالتعامل الإيجابي مع خطابات اللجنة حول عدد من الوقائع التي تقوم بالتحقيق فيها.

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام الاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري وأركان عمليات اللواء 22 ميكا العميد منصور الحساني ومدير التوجيه المعنوي العقيد عبدالباسط البحر، ومدير المركز الإعلامي العقيد عبدالرحمن اليوسفي، تم مراجعة عدد من ملفات الوقائع التي تقوم اللجنة بالتحقيق فيها وحدثت خلال النصف الأول من العام 2024. 

كما تم مناقشة إجراءات المحاسبة الداخلية لمنتسبي الألوية العسكرية، والخطوات الحالية المتبعة من اللجنة الفنية المعنية بحركة التنقل والدخول والخروج من المدينة وإلى منطقة الحوبان الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي والمتعلقة بفتح طريق جولة القصر، والتي تضمن الحق في حرية التنقل وسلامة وكرامة المواطنين إضافة لحفظ الأمن والاستقرار في مدينة تعز، وأهم الاحتياجات الكفيلة بتحسين وجودة الإجراءات والخدمات للمسافرين والعائدين.