المرأة والطفل

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الحواجب.. تُحل المشكلة من جذورها

قبل أسبوعين I الأخبار I المرأة والطفل

تعاني بعض الفتيات من قشرة الحاجبين التى تنتشر عند سن البلوغ، وصاحبات البشرة الدهنية، وقد تسبب قشرة الحاجب تهيجًا وحكة واحمرارًا والتهاب، ويمكن علاجها باستخدام بعض الوصفات الطبيعية.

زيت شجرة الشاي

يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات، تساعد على إزالة قشرة الحاجب، ولذلك ينصح بأخذ ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي في وعاء وتسخين الزيت إما على الموقد أو داخل الميكروويف لمدة دقيقتين أو أقل، ثم تركه حتى يبرد، وأخذ مسحة من الزيت لوضعها على الحاجبين، ثم الانتظار لمدة 15 دقيقة وغسلهما بالماء الفاتر، مع تكرار الوضفة مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوعين.

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية التى تساعد فى علاج مشاكل الجلد والتخلص من علامات التمدد، وعلاج قشرة الحاجبين من خلال أخذ ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وتسخنيهما لمدة دقيقة أو دقيقتين في الميكروويف أو الموقد، وبمجرد أن يصبح الزيت باردا يوضع على الحاجبين قبل النوم، وغسل الحاجبين عند الاستيقاظ من النوم.

جل الصبار

يساعد جل الصبار في علاج قشرة فروة الرأس ومشاكل الجلد المختلفة، بالإضافة إلى التخلص من قشرة الحاجبين، ولتحقيق ذلك، يجب تحضير معلقة من جل الصبار وغمس فرشاة المكياج فى الجل لوضعه على الحاجب، وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يجف بشكل طبيعي، ثم يشطف الحاجب بالماء الفاتر.

عصير ليمون

يساعد الليمون فى إزالة القشرة من فروة الرأس وأيضًا من الحاجبين، وذلك من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، مع إضافة 4 ملاعق من الماء، ثم وضع المزيج على الحاجبين والانتظار لعدة دقائق، ثم شطف الحاجبين بالماء.