محليات

اجتماع يناقش اجراءات تحديث المنظومة الامنية لمطار عدن 

قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

ناقش اجتماع موسع عقد صباح اليوم  برئاسة الكابتن  صالح سالم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني و الارصاد ومدير عام مطار عدن عبدالرقيب العمري " و وفد من البرنامج الانمائي للامم المتحدة  برئاسة الخبير الامني " جارث كلاث " الاجراءات الخاصة  في تحديث المنظومة الامنية والفنية لمطار عدن خلال المرحلة القادمة . 

واستعرض الاجتماع  العديد من  التحديات التي تواجه ادا المطار ، والحلول المناسبة لها و المتمثلة بوضع رؤية مستقبلية لتحديث المنظومة الامنية للمطار بما يتوافق مع  شروط ومعايير الطيران الدولي "  الايكاو ". 

للاشتراك معنا في قناة واتس اب انقر هنأ

 وخلال الاجتماع ثمن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن " صالح بن نهيد "  جهود البرنامج الانمائي للامم المتحدة الهادف لتقيم وضع مطار عدن ورفع المستوى الامني الذي يساعد على  ضمان العمل للتشغيل الشركات العالمية  بما يتوافق مع نظام الطيران الدولي " الإيكاو " . 

مشيدا بما تبذله ادارة مطار عدن والقطاعات العاملة من جهود جبارة لتسهيل حركة الطيران لنقل المسافرين من والى مطارات العالم .    وقال  مدير عام مطار عدن  " عبدالرقيب العمري " ان المطار بحاجة الى تعزيز  الاداء على المستويين الامني والفني كإضافة لما قدمه التحالف العربي في تجهيز و اعادة تشغيل المطار  كإستجابة انسانية عاجلة عقب تحرير عدن . 

لافتا الى ما تعرض له المطار من تدمير في العام 2015 ،   وهو الامر الذي يتطلب  العمل على تجهيز  وتحديد " نقاط ضعف القوة " و رفد المنظومة الامنية بالتجهيزات اللازمة بما يتواكب مع التقنية الحديثة  .. مؤكدا استعداد ادارة المطار  و القطاعات العاملة بتذليل الصعاب لتقيم الوضع والخروج برؤية مستقبلية تعزز اداء المطار الذي يمثل واجهة مدينة عدن . 

واوضح الخبير الامني لداء البرنامج الانمائي للامم المتحدة  " جارث كلاث " ان الهدف من اللقاء مع ادارة مطار عدن الاطلاع عن قرب لاحتياجات المطار والخروج برؤية موحدة ليتم البحث عن تمويلها لما من شانه  تحديث المنظومة الامنية  وفقا لتقنيات حديثة تساهم في تسهيل الاداء الامني وخدمة للمسافرين بمطار عدن .  

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني و الارصاد المهندس عبدالله حسين ، ومدير عام المساعد للجهات الامنية ناصر ناجي .

 

عدن   /  نبيل الجنيد  تصوير / زكي اليوسفي