عوض كشميم
عوض كشميم

زنقلة أحمد بن بريك وطيبة عيدروس الزبيدي ... إلى أين ؟

كلمتا الزنقل أحمد بن بريك في دورة جمعية الانتقالي الوطنية الرابعة مثيرة للشفقة وبيع الوهم ، اعتاد الكوميدي ابوعصام على الخطاب الارتجالي الدعائي وحقيقة يسهم بدرجة كبيرة في تخدير المصفقين على أمتداد القاعة لكنهم لا يعلمون بحقيقة الوضع وموقف السعودية خاصة لترتيب المعادلة في اليمن كلها وليس في الجنوب .

الرياض رسمت خارطة وحدود منذ احداث اغسطس في عدن لتعطي جماعات الانتقالي مساحة وكتلة اجتماعية يحكمها الانتقالي بحدودها الجغرافية المعروفة عدن وجوارها الى شقرة شرقا خط التماس وفاصل .

للمزيد من أخبار موقع"24بوست" على الواتس اب انقر هنأ

 

لانها تعي ان تترك جماعات المثلث المسلحة بدون مصالح من المؤكد سيرتمون في احضان مخالب ايران وهي لا تريد تخسرهم ففضلت ان تبني لهم وحدات عسكرية ومرتبات ومساحة معقوله بغطاء اجتماعي يوفر لهم العيش والحركة والسلطة والنفوذ.

فيما باقي الجنوب ليست من اختصاص الانتقالي ولا مجاله الحيوي والدليل نهاية احداث حرب شبوة انتهت بتقليم اظافر 12 لواء عسكري على طول شبوة ...

وفوق ذلك لم يفهم وعي الانتقالي بالرسالة التي ارسلتها لهم الرياض .

وكأنها تقول لهم الى هنا كفاية ....!!

يعني غير مسموح لكم اللعب خارج المساحة المحددة لكم توقفوا.

بقية حضرموت وخاصة الساحل فهي ضمنت النخبة الحضرمية بالسيطرة على قائدها الذي تحالف مع اللجنة الخاصة والسفير الجابر وبغطاء حضارم المال السعودي ليست لكم قرار عليهم والشواهد كثيرة ابسط مثال رفضه لتاييد الاداراة الذاتية.

ولم يفتهم للانتقالي بشي ثم ان وادي حضرموت والمهرة شان سعودي خاص معادلة اخرى .

اذن وهم السيطرة من باب المندب إلى حوف بالمهرة بعيدة المنال وفيها وجهات نظر ومتغيرات ليست من السهولة التكهن بها في وضع اجتماعي اخر.

والدليل ماتم تاسيسه من كيانات اجتماعية سياسية مغايرة للمشروع الذي يتبناه الانتقالي .

ماكانت تريده الرياض قبل الوحدة اليمنية وطرحت على علي سالم البيض حققه لها عفاش والبيض ايضا .

تدمير جيش الجنوب بقايا خلف وارسو والاتحاد السوفيتي 

والطلب الثاني مد الانبوب النفطي الى بحر العرب وهذا يجري على قدم وساق .

فما مبرر الانتقالي ومهرجاناته الفلكلورية والناس تعي هامش المنورة التي يشتغل عليها في حدود عدن مسموح له يسيطر على مباني وإعلام وقنوات موازنات ومرتبات ويبقى دوره هكذا خطابي وعود وزيارات داخل دائرة لا بتجاوزها واعتقد قياداته استوعبت الخطة والدور.

الباقي افلام اكشن لا تزيد ولا تنقص في السيطرة خارج المتاح وعادهم لو سلموا من خروج كتل اجتماعية وعسكريةفي الصبيحة وبعض مناطق يافع من الاحتواء لشعورها بالاقصاء واحتمالات المواجهة المسلحة لاحقا.

 

فلا داعي للخبطة ياسعادة اللواء ابا عصام معالي مزناوة خطاب ( الرئيس) القائد الاعلى للقوات المسلحة في اعلام التضليل السياسي المزيف للانتقالي وادواته مرحليا .

الذي بعتقد واهم ان السعودية ساتترك حليفها الاستراتيجي من الستينيات وتتحالف مع ارث معادي لها ايدلوجيا وعسكريا واجتماعيا لاكثر من ثلاثة عقود !!

نصيحة اشتغلوا على تخديم عدن وتوفير الخدمات للناس وبناء نموذج لمؤسسات دولة محترمة تتوفر في كوادرها معايير النزاهة والشفافية بدلا من هذا التصعيد الاعلامي الاهوج والبحث عن معارك تفقدكم حضوركم السياسي في العاصمة عدن .

حتى لا تصبحون اشبه بحزب عفاش في نشوة نصره عام ١٩٩٤م .

وكفى 

عوض كشميم