رياضة

تابع لحظة بلحظة.. قرعة دوري أبطال آسيا 2021

قبل شهر 1 I الأخبار I رياضة

تُسحب، صباح الأربعاء، قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، والتي ستقام عبر تقنية فيديو الاتصال في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتشهد النسخة الجديدة من البطولة تغيرا تاريخيا في نظام البطولة، نظرا لكونها ستتضمن مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية.

للاشتراك معنا في قناة واتس اب انقر هنأ

ويستعد 40 فريقا للمشاركة في بطولة هذا العام، بواقع 20 فريقا لمنطقة الغرب ومثلهم في الشرق، إذ تأهل 32 فريقا مباشرة، ويتبقى 8 مقاعد للمتأهلين من الملحق الآسيوي.

وسيتم توزيع الفرق في المجموعات وفق قرعة موجهة؛ بحيث تضم المجموعة الواحدة فريقا من المستوى الأول كرأس للمجموعة ومن المستويات الثاني والثالث والرابع.

وستقام منافسات دوري الأبطال في منطقتي غرب وشرق القارة بنظام التجمع، بسبب جائحة كورونا، وسيتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلهم من الغرب لتستضيف كل منها مباريات إحدى المجموعات.

وسيتم تقسيم فرق الغرب إلى 5 مجموعات رباعية، وكذلك الحال في فرق الشرق، سيتأهل أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة خلال دور المجموعات إلى دور الـ16 مباشرة، بالإضافة إلى أفضل 3 ثوان من الغرب ومثلهم من الشرق.

وكانت الأدوار الإقصائية تلعب من مباراة واحدة في النسخة الماضية بسبب كورونا، ولكن المواجهات هذا العام ستلعب بنظام خروج المغلوب من مباراتين بداية من دور ثمن النهائي.

وستلعب مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من الـ 14 إلى الـ 30 من أبريل، على أن تجرى مباريات الشرق في الفترة من الـ 21 من أبريل وحتى السابع من مايو.

وتقام مباريات دور الـ16 ضمن الأدوار الإقصائية خلال الفترة من الـ 13 إلى الـ 15 من سبتمبر، والدور ربع النهائي في الفترة من الـ 27 حتى الـ 29 من الشهر ذاته، إذ تجري المنافسة من جولة واحدة.

أما مباريات الدور قبل النهائي، فسيتم إقامته من مباراتين ذهاب وإياب في الفترة من 19-20 و26-27 أكتوبر، كما يقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضا يومي الـ 21 والـ27 من نوفمبر.

تصنيف الفريق

وكان الاتحاد الآسيوي قسم مستويات الفرق المشاركة في قرعة دوري أبطال آسيا؛ إذ جاء في المستوى الأول الهلال السعودي والدحيل والسد القطريان وبرسبوليس الإيراني والشارقة الإماراتي.فيما حل في المستوى الثاني أهلي جدة والنصر السعوديان وتراکتور الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي.

وحل في المستوى الثالث الوحدات الأردني وباختاكورد الأوزبكي وغوا الهندي والاستقلال الطاجيكي.

وجاء في المستوى الرابع فريق الشرطة العراقي إلى جانب الأندية المتأهلة من الملحق التأهيلي، وهي المباريات التي ستجمع كلا من العين الإماراتي ضد فولاذ الإيراني، والوحدة الإماراتي ضد الزوراء العراقي، والوحدة السعودي ضد القوة الجوية العراقي، والغرافة القطري ضد أجمك الأوزبكي.