لملس يبحث مع رئيسة مدينة جدانسك البولندية التعاون المشترك 

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

بحث وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس مع السيدة الكسندرا دويكوفيتش رئيسة مدينة جدانسك البولندية، التعاون المشترك بين المدينتين، وذلك خلال لقاء عُقد عبر الاتصال المرئي بتنسيق سفيرة اليمن لدى بولندا الأستاذة ميرفت مجلي.

 

وناقش الاجتماع القواسم المشتركة بين المدينتين الساحليتين وإمكانية الاستفادة من تجربة مدينة جدانسك في العاصمة عدن، والمساعدة على إعداد خطة تنمية الموارد الذاتية للمدينة.

 

وجرى خلال الاجتماع استعراض التجربة الناجحة لمدينة جدانسك في تصنيع وصيانة أحواض السفن، وحاجة العاصمة عدن لمثل هذه المشاريع وكذلك إمكانية التعاون لإنشاء وعمل حدائق ترفيهية هادفة للأطفال يمكن استخدامها كنموذج للمستقبل.

 

وأكد لملس استعداد السلطة المحلية في العاصمة عدن، خلق نوع من الشراكة مع مدينة أوروبية نهضت بفضل جهود أبنائها، للنهوض بمدينة عدن وإعادتها إلى مكانتها المدنية والحضارية.

 

وأشار لملس إلى أن أولويات التعاون تتطلب التدريب والتأهيل لتعزيز لقدرات والاستفادة من تجارب المدينة في تنمية الإيرادات وتطويرها، لافتا إلى إمكانية عمل زيارة إلى مدينة جدانسك للتعرف والاطلاع على المنجزات والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة.

 

وتم الاجتماع عرض فيديو تعريفي حول عدن وأبرز ما تتضمنه مميزاتها، وموقعها الجغرافي والاستراتيجي المهم، ومناطق الجذب السياحي، وما تحتويه من شواطئ، وجزر، ومعالم ومباني أثرية وتاريخية.