افتتاح رائع لمهرجان عدن الرياضي الثالث 

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

في اجواء كرنفالية مبهجة افتتحت صباح اليوم الاحد بصالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن ،  فعاليات مهرجان عدن الرياضي 3 ، والذي يقام برعاية ودعم دائرة الشباب والرياضة بالامانة العامة للمجلس الانتقالي ، وتشترك في تنظيمه فروع الاتحادات الرياضية ، بمشاركة 10 العاب رياضية ، وتجري خلال الفترة بين 13 وحتى 30 نوفمبر الجاري .

 

وشهد حفل افتتاح المهرجان حضور عدد من الشخصيات تقدمهم د. عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ،و الامين العام المساعد لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة وجدان الشاذلي ، ورئيس دائرة الشباب والرياضة للمجلس الانتقالي مؤمن السقاف ، حيث تخلل الحفل عدد من الفقرات الاستعراضية المتنوعة التي ابدع وامتع في رسم تفاصيلها لاعبو الألعاب الرياضية المشاركة بالمهرجان ، بالإضافة إلى تقديم فقرات غنائية قدمت ببراعة من فرقة الطفل الجنوبي بقيادة الفنان رامي نبيه .

 

وخلال الحفل القى الامين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي فضل الجعدي كلمة أكد من خلالها على أهمية تنظيم مثل هذه الانشطة والفعاليات التي ستعيد للعاصمة عدن مجد تألقها وريادتها على الصعيد الرياضي ، كونها تعتبر سباقة في هذا المجال بشبه الجزيرة والخليج ، مشيرا إلى أن قيادة المجلس داعمة لنشاطات الدائرة وحريصة على أن تستمر دوران عجلة النشاط الرياضي ، وذلك من خلال تسهيل وتذليل الصعوبات وتسخير الامكانيات والظروف المتاحة امامها لخدمة هذا القطاع الذي يستوعب شريحة هامة في المجتمع مثمثلة في فئة الشباب والرياضيين .

 

وعقب حفل الافتتاح دشنت اولى بطولات المهرجان الرياضي بنسخته الثالثة ويقام تزامنا مع احتفالات شعبنا الجنوبي بعيد الاستقلال 30 نوفمبر المجيدة ، وك تقليد سنوي تحرص دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي على تنظيمه ،، وذلك بإنطلاق بطولتي البنين والبنات في كرة الطاولة ، حيث شهدت بطولة الفتيات مشاركة 16 لاعبة من اندية المحافظة ولعبت بطريقة خروج المغلوب  .

 

واسفرت البطولة عن نزالات حماسية وقوية بين لاعبات الاندية المشاركة في البطولة ، استطاع في نهايتها لاعبتا نادي الميناء في حسم المركزين الأول والثاني عن جدارة واستحقاق ، في حين نالت لاعبة التلال المركز الثالث ، وجأت على النحو التالي :  المركز الأول :  العنود عبدالكريم ( الميناء ) . المركز الثاني : نهى عادل الحيدري ( الميناء ) . المركز الثالث : بروح عبدالله  ( التلال ) .

 

وفي ختام البطولة جرى تكريم البطلات صاحبات الثلاث المراكز الأولى من قبل الضيوف هشام الجاروني رئيس اللجنة المنظمة وقيادة إتحاد الطاولة بالكؤوس والميداليات والجوائز المالية .

 

تجدر الاشارة أن فعاليات مهرجان عدن الرياضي 3 ، والذي يقام بتنظيم دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي ، يقام للسنة الثالثة تواليا ، و تشترك في تنظيمه فروع الاتحادات الرياضية وفي 10 العاب فردية وجماعية ممثلة في الكرة الطائرة و كرة الطاولة و رفع الأثقال و التنس الأرضي و الملاكمة و الكاراتيه و مصارع الذراعين(الرست) و الدراجات الهوائية واختراق الضاحية .