بدء إجراء العمليات الجراحية المجانية بمستشفى الجمهورية عدن ضمن برنامج المخيم الطبي لمؤسسة بازرعة

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

    بدأ اليوم بهيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي عدن إجراء تنفيذ العمليات الجراحية المجانية ضمن فعاليات المخيم الطبي المجاني الثالث عشر  لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية.

 

   حيث تم استقبال ومعاينة 289 حالة خلال الأسبوع الماضي في مجالات الجراحة العامة والمسالك البولية والأوعية الدموية من قبل الكادر الطبي المتخصص في مستشفى الجمهورية.

 

    وقال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي عدن الدكتور محمد حسن: نحن سعيدون اليوم ببدء إجراء العمليات الجراحية المجانية للمواطنين في عدن والمحافظات الأخرى، الذين هم بحاجة ماسة إلى مثل هذه المخيمات التي تساعدهم في إنقاذ حياتهم كون العديد منهم لا يستطيع إجراؤها في أماكن أخرى نظرا للظروف المعيشة الصعبة.

 

     وثمّن السقاف دور مؤسسة بازرعة  الإنساني في التخفيف من وطأة معاناة المواطنين، مشيدًا بتدخلات المؤسسة في الجانب الصحي من خلال إقامتها للمخيمات الطبية والجراحية.

       من جانبها قالت منسقة المخيم الطبي الدكتورة أروى ناصر عقيل بأنه تم معاينة  289 حالة في جميع التخصصات المعلن عليها من قبل أطباء مستشفى الجمهورية واعتماد 109 حالة التي سيتم إجراء العمليات الجراحية لها.

 

   وأوضحت عقيل بأن معاينة الحالات مستمرة في العيادات الخارجية حتى يتم اعتماد 300 حالة للعمليات الجراحية، كما أنه بدأ تنفيد العمليات الجراحية للحالات التي اعتمدت من قبل الأطباء في الاسبوع الماضي.

 

     وشكرت عقيل إدارة مستشفى الجمهورية وجميع العاملين دون استثناء لما يقدمون من جهد لانجاح المخيم وتذليل الصعاب للمؤسسة والمواطنين الذين بدورهم يبعثون شكرهم وامتنانهم لكلا من مؤسسة بازرعة ومستشفى الجمهورية.