مركز الملك سلمان يختتم تسليم المشاريع المدرة للدخل للأسر المستهدفة في لحج ومأرب وعدن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تسليم المشاريع المدرة للدخل للأسر المعيلة للأيتام المستهدفة في مشروع كفالة الإيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم الذي ينفذه المركز في ثلاث محافظات عدن ولحج ومأرب حيث أقيمت فعالية رسمية واجتماعية في محافظة عدن بهذه المناسبة برعاية وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتور / محمد سعيد الزعوري .

 

 يستهدف المشروع في محافظة عدن 153 يتيما بكفالة تعليمية ومعيشية بالإضافة إلى تدريب ودعم وتمكين 50 أسرة معيلة للأيتام اقتصاديا من خلال إلحاقهم بدروات تدريبية في إدارة المشاريع الصغيرة وتوفير المستلزمات والإمكانيات التي تمكنهم من البدء في تشغيل مشاريعهم الخاصة وإحداث تحول اقتصادي في حياتهم.

 

خلال الفعالية استعرض الدكتور أنس الحمادي مدير المشروع أنشطة وفعاليات المشروع وأكد إن مرحلة التسليم سبقها مرحلة التدريب والتأهيل لإدارة هذه المشاريع والعمل عليها قبل تسليمها مقدما شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتمويله المشروع.

 

وفي كلمة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل التي ألقاها الدكتور صالح محمود وكيل الوزارة أشار إلى الدعم الكبير الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على مدى السنوات القادمة وشدد على أهمية هذا المشروع الذي يعمل على توفير سبل العيش لأسر الأيتام.

 

كما عبر الاستاذ جمال بن محمود رئيس اللجنة العليا للإغاثة عن سعادته بحضور هذه الفعالية مقدما شكره إلى الأشقاء في المملكة على دعمهم السخي في شتى المجالات ممثلين بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  .

 

كما قدم الأستاذ محمد بن محمود مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل شكره لمركز الملك سلمان ومؤسسة يماني ولكل من سعى في تنفيذ هذه المشاريع من اجل كفالة الأيتام وتمكين اسرهم اقتصاديا .

كما تمنى الرئيس التنفيذي لمؤسسة يماني الأستاذ احمد محمد الأكوع للأيتام وأسرهم النجاح في مشاريع التمكين التي سلمت لهم وان تمثل مصدر استقرار معيشي واقتصادي للأسر المستهدفة. 

 

 

تنوعت المشاريع المدرة للدخل التي سلمها مركز الملك سلمان للأسرة المستفيدة ما بين مشاريع البقالات وبسطات الخضروات والفواكه والحقائب المهنية لصيانة الجوالات والتمديدات الكهربائية ومستلزمات صناعة البخور والحلويات والمعجنات ومستلزمات الخياطة والتطريز والكوافير وصناعة الإكسسوارات.

 

 

الجدير بالذكر أن مشروع كفالة الأيتام ينفذه المركز عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية يستهدف 536 يتيماً، و166 أسرة معيلة للأيتام في المحافظات الثلاث.

 

 

يُذكر أن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم كان قد انطلق في 1 أغسطس 2022، بحضور رسمي وإعلامي ومجتمعي كبير   حضر الفعالية مساعد مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال والإنسانية فرع عدن الأستاذ نايف عسيري وعدد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والرسمية في محافظة عدن.