البكري يوجّه بسرعة العمل في ملعب الشهداء بـ "أبين" ورفع مخصصات أنديتها

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

وجه معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، الأربعاء، بسرعة إنجاز الأعمال في ملعب الشهداء بمحافظة أبين، ورفع مخصصات أنديتها، واستكمال العمل في الصالة الرياضية المغطاة في العاصمة "زنجبار".

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه الأمين العام للمجلس المحلي "نائب المحافظ"، مهدي الحامد، وبحضور وكيل قطاع المشاريع محسن بيبك، والوكيل المساعد أكرم عشال، ورئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه، ونائب المدير التنفيذي في صندوق رعاية النشء والشباب أيمن المخلافي، ومدير فرع مكتب الوزارة في أبين أحمد صالح الراعي.

 

وحثّ البكري، قطاع المشاريع والمقاول "على سرعة العمل في ملعب الشهداء بزنجبار، (أول ملعب دولي في اليمن)، وإنجاز ما تبقى فيه من أعمال التأهيل والتعشيب وبصورة عاجلة، لما لذلك من أهمية لدى شباب ورياضيي المحافظة، باعتبارها أكثر المحافظات اليمنية تقديمًا للمواهب والنجوم".

 

كما وجّه معاليه، برفع مخصصات جميع أندية المحافظة بدءًا من شهر يناير/ كانون الأول 2023، واستكمال عملية الترميم والتأهيل للصالة الرياضية المغطاة في زنجبار، موضحًا إن أبين في حاجة ماسة لتلك المشاريع، عطفًا على مستوى الأقبال والاهتمام بالرياضة في جميع مديرياتها".

 

وأشار، إلى إن أبين "قد حظيت بتنفيذ العديد من المشاريع الرياضية من بينها الملاعب المعشبة في المناطق الوسطى، لكن يبقى إنجاز العمل في ملعب الشهداء هو الأهم، والوزارة عبر قطاع المشاريع فيها، تولي الجانب هذا جُل اهتمامها، مبديًا استعداده لتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تحول دون سرعة العمل والإنجاز".

 

من جانبه، شكر مهدي الحامد، الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير الشاب نايف البكري، واهتمامها برياضة أبين وأنديتها، مبينًا إن المحافظة تعاني كثيرًا من شُح الإمكانيات ونقص الموارد، فضلًا عن جعلها من قبل بعض القوى المتصارعة "ساحة حرب"، واقتتال، الأمر الذي أدى إلى تدمير الكثير من البنى التحتية فيها ومن بينها ملاعب الرياضة ومقرات أنديتتها.

 

وأضاف، سعداء جدًا بهذا اللقاء والاهتمام الذي ابداه معالي الوزير البكري برياضة المحافظة وشبابها، وبما حملته كلمته الطيبة من بشائر خير لأبين خاصة في المجال الرياضي، مؤكدًا دعم ومساندة السلطة المحلية في المحافظة لكافة الخطوات التي اتخذتها الوزارة لغرض إعادة رياضة ابين إلى الواجهة كما كانت وأفضل.

 

حضر اللقاء مدير عام الإدارة العامة للإعلام شكري حسين، ونائب مدير عام مكتب الوزير حنين جمال الطيب.