الكشف عن اتفاقية يمنية جديدة مع السعودية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

وصل محافظ حضرموت رئيس المجلس المحلي الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بسلامة الله وحفظه، صباح اليوم الثلاثاء، الى مدينة المكلا، عقب زيارة للعاصمة المؤقتة عدن، وعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض استغرقت شهرًا.

والتقى محافظ حضرموت خلال الزيارة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ناقش معهما ملفات المحافظة ذات الأولوية في قطاعات الخدمات الأساسية.

كما بحث المحافظ في الرياض مع عدد من المسؤولين في المملكة جوانب الاحتياج الضرورية للتدخلات العاجلة.

والتقى المحافظ بن ماضي، في الرياض، سفراء عدد من الدول الصديقة، ناقش معهم أوضاع المحافظة جرّاء الهجمات الحوثية الارهابية المسيّرة على المنشآت النفطية، وسبل تعزيز التعاون ودعم استقرار وتنمية المحافظة.

ورفع محافظ حضرموت في تصريح لمكتبه الإعلامي التهاني لأبناء المحافظة بمناسبة العام الميلادي الجديد 2023، مجدّدًا الدعوة الى الاصطفاف ووحدة الكلمة لأبناء المحافظة كافة.

وقال المحافظ : "التقينا خلال الزيارة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وتم طرح عليهما قضايا واحتياجات المحافظة وعملا على التوجيه بعدد من الحلول إزاء هذه القضايا، وتلقينا دعوة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وجرى في الرياض عقد 5 اجتماعات مع المختصين بالمملكة بحضور عدد من أبناء حضرموت، وتم تقديم الخطط والدراسات لثلاثة محاور رئيسة هي المحور الاقتصادي والخدمي والأمني والعسكري، وذلك بالتنسيق بين دولتي قيادة التحالف العربي المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، وسيزور المحافظة فريق سعودي مختص لبحث سبل دعم هذه المحاور، وتم الاتفاق على تعزيز السلطة المحلية حضرموت امنيًا وعسكريًا".