وزير الصحة يلتقي فريق عمل من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية

محليات
قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم بفريق من جمعية الحكمة اليمانية الخيرية برئاسة الأخ وسيم القباطي مدير المشاريع الصحية  وناقش معهم عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي.

 

واستمع وزير الصحة الى شرح من مدير المشاريع الصحية بالجمعية عن التدخلات التي نفذتها الجمعية في عدد من المحافظات واسهامها في تعزيز منظومة العمل الصحي ومكافحة عدد من الأمراض منها التدخلات الأخيرة في محافظة تعز لمجابهة انتشار الحميات فيها وخاصة حمى الضنك.

 

كما وضع الدكتور بحيبح امام تدخلات منفذة في عدة محافظات واضافة إلى أنه سيتم تنفيذ عدد من المشاريع الصحية في عدد من المرافق الصحية في عدد من المحافظات  خلال  الفترة القليلة القادمة.

 

وأعربوا عن استعداد الجمعية لتقديم أي مساهمة او دعم صحي خلال الفترة المقبلة بعد عرضها على الجهات الداعمة.

 

من جانبه أثنى وير الصحة على جهود الجمعية الملموس على الواقع داعياً إياهم إلى الإسهام في توفير الأدوية ذات الاحتياج الكبير منها أدوية الأمراض المزمنة والأدوية  مثل الالبومين والهيبرين والاثروبين باعتبارها من الأدوية الحيوية ذات الاحتياج العالي وكذا الإسهام في تشغيل مصنع الأوكسجين المتوقف في عدن والإستفادة من تجربة جمعية الحكمة في تشغيل المصانع المنفذة في كل من المكلا وسيئون.