اختتام دورة تدريبية خاصة بالتحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS

محليات
قبل 10 أشهر I الأخبار I محليات

اختتم الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة عدن، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS، بتمويل من صندوق الامم المتحدة لسكان.

 

وهدفت الدورة التي استمرت 10 ايام، إكساب 15 متدرباً ومتدربة يمثلون العاملين بمركز الاحصاء واقسام وادارات الاحصاء بالمرافق الحكومية كالتربية والتعليم والصحة والصناعة والتجارة والبنك المركزي اليمني والبنك الاهلي ومصلحة الضرائب، مهارات تدريبية ومفاهيم حول التعريف ببرنامج spss وكيفية ادخال البيانات واساسيات التعامل مع البرنامج.

 

 

و اوضحت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الدكتورة صفاء معطي، اهمية الدورة في بناء قدرات العاملين بالاحصاء واستجابة للاحتياجات الماسة للتحليل الإحصائي والتعبير عن البيانات الإحصائية الرقمية خلال المرحلة الراهنة في البلد، وحثت المشاركين على ترجمة كل ما تلقوه خلال فترة الدورة من معلومات حول كيفية تحليل البيانات بهدف الوصول إلى رؤية أكثر شمولية ودقة في النتائج الاحصائية .

 

من جاننها اشارت القائم بأعمال مدير مكتب صندوق الامم المتحدة لسكان بعدن اليزابيت كيجن، الى الاهمية التي تكتسبها البيانات الاحصائية الدقيقة في مساعدة الجهات الداعمة لتحديد الاحتياجات الفعلية والتدخلات المطلوبة لتقديم الخدمات والمشاريع المراد تنفيذها والفئات المستهدفة.

 

عقب ذلك جرى تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية والجهات المنظمة للدورة.