"هواوي" تعزز وجودها في عالم السيارات عبر شراكة مع "شانغان"

تكنولوجيا
قبل شهرين I الأخبار I تكنولوجيا

قالت شركة "هواوي" الصينية إنّها ستنقل التقنيات والموارد الأساسية في وحدة السيارات الذكية الخاصة بها، والتي حقّقت مبيعات قوية لعدد من المركبات الجديدة، إلى شركة مشتركة جديدة مملوكة بنسبة تصل إلى 40 في المئة لشركة صناعة السيارات "شانغان".

 

وقالت "هواوي" في بيان صحفي، إنّ الشركة الجديدة ستشارك في البحث والتطوير والإنتاج والمبيعات وخدمة أنظمة السيارات الذكية وحلول المكونات.

 

وجاء في البيان: "ستعمل الشركة الجديدة مع الشركاء لتعزيز الابتكار والقيادة في تكنولوجيا السيارات الذكية وتعزيز ازدهار وتطوير صناعة السيارات".

 

وقالت شركة "شانغان" للسيارات في إيداعها لبورصة شنتشن للأوراق المالية يوم الأحد، إنّه سيتمّ التفاوض على نسبة الأسهم وحجم رأس المال المساهم به من قِبل الطرفين.

 

وقال المدير الإداري لشركة "هواوي" ورئيس وحدة حلول السيارات الذكية، يو تشنغ دونغ، في حفل التوقيع في شنتشن، إنّ الشركة المصنّعة للهواتف الذكية ستعمل مع المزيد من شركات السيارات "لاغتنام فرص الكهرباء والتحوّل الذكي لصناعة السيارات".

 

وقالت "هواوي" مرارًا إنّها لا تصنع السيارات بمفردها، ولكنها تساعد شركات صناعة السيارات الأخرى فقط في صنع سيارات أفضل.

 

ولديها شراكة حالية مع شركة "شانغان" وغيرها من الشركات ، وقد قامت ببناء سيارة "S7 سيدان" مع شركة صناعة السيارات الصينية Chery تحت اسم Luxeed الجديد، والتي تنوي وضعها كمنافس لـ Tesla Model S.