الوكيل شمح يدشن الدورة التدريبية التي ينظمها مكتب الصحة بالمحافظة تجاه مخاطر مرض الكوليرا

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

بدأت اليوم في مدينة عتق مركز محافظة شبوة الدورة التدريبية حول مخاطر مرض الكوليرا على حياة المواطنين.

 

وتهدف الدورة التي ينظمها وعلى مدى يومين مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة إلى إكساب (30) متدربا من المجتمع المحلي بمديرية عتق، المعارف والخبرات اللازمة حول مخاطر المرض وطرق الوقاية منه وبما يسهم بالتالي في تجنيب المواطنين مخاطر هذا المرض الخطير.

 

وفي افتتاح الدورة أشارا الوكيل المساعد لمحافظة شبوة سالم احمد شمح ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور علي الذيب، إلى أهمية وحيوية الدورة كونها تأتي بعد ظهور مرض الكوليرا مؤخرا في  صفوف المهاجرين الغير شرعيين الذي قدموا إلى المحافظة من دول القرن الأفريقي وأصيب به عدد منهم.

 

واشارا شمح والذيب إلى الجهود التي بذلت لمواجهة ذلك المرض مما أدى إلى السيطرة عليه ومنع انتشاره، مشددان على ضرورة تظافر جهود الجميع من فعاليات رسمية وشعبية من أجل ضمان إنجاح الجهود المبذولة حاليا لمواجهة ومكافحة هذا المرض الخطير وتجنب مخاطره.

حضر فعالية افتتاح الدورة مستشار وزير الصحة العامة والسكان مبارك سالم الطوسلي، ومدير عام مديرية عتق عبدالله صالح الخليفي، ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة الدكتور برهان باسردة، ومدير الصحة العامة والسكان بمديرية عتق عبدالله السليماني وعدد من المختصين..