محليات

أهالي البريقة : أعذار واهية لانقطاع المياه بالبريقة وإدارة المياه فيها من سيئ إلى أسواء

قبل 4 أسابيع I الأخبار I محليات

تستمر معاناة المواطنين في انتظار وصول المياه الى منازلهم بمديرية البريقة وضواحيها،  في ظل صمت مخزي ومعيب لمسؤولي السلطة المحلية بمديرية البريقة ممثلة بالاخ وليد الحاج علي القائم بأعمال مدير مديرية البريقة لما يحدث من استهتار واضح لاعمال مدير المياه بالبريقة، ناهيك عن ردوده الطائشة على استفسارات المواطنين من جميع انحاء المديرية حيث يواجهون بردود لا تليق والمكان الذي يشغله ذلك الغائب دوما عن ادارته الا ما ندر - بحسب مواطنين - .

خمسة ايام او اكثر تمر على المواطنين في مناطق مديرية البريقة النائية وهم يعانون من انقطاع للمياه،  وعند فتح المياه بعد تلك الفترة يتدفق بشكل ضعيف جدا لا يصل في أحيان كثيرة الى المناطق المرتفعة كفقم وصلاح الدين وما جاورها.. 

من جهتهم عبر بعض الاهالي عن تساؤلاتهم لمدير مياه عدن السقاف الذي اصر في فترة سابقة وبعد ازاحة مدير مياه البريقة السابق على الاتيان بشخص اخر بديل عن المدير السابق، ولكنه ليس متخصص في هندسة شبكات المياه بل متخصص بالكمبيوتر ليس له خبرة كبيرة على الارض تدعمه سوى في المكاتب فقط، وكونه يمت بصلة القرابة لمدير مياه عدن.. 

واشار الاهالي في خضم حديثهم الموجه لمدير مياه عدن : نحن نريد المياه تتدفق الى منازلنا،  ولن يتم ذلك الا بوضع مهندس متخصص يستطيع تحديد مشاكل ضخ المياه في الانابيب وليس ضخ المعلومات في اجهزة الحاسوب. 

راجين في ختام حديثهم كلا من القائم باعمال مدير مديرية البريقة ومدير مياه عدن ، ان يعملا على ايجاد شخص مناسب لشغل هذه الادارة الحيوية في المديرية بعيدا عن المحاباة للأقارب والاصدقاء،  مؤكدين بأن البريقة يوجد فيها اشخاص أكفاء لن يتوانوا في العمل على تخفيف معاناة المواطنين،  وسيعملون  على ايجاد الحلول لسريان المياه في الانابيب والخزانات الخاصة بمناطق مديرية البريقة دون استثناء،  ومثلما كانت في السابق .