عدن:وفد ألماني يطلع على موقع مشروع إنشاء خزان مياه بمحطة البرزخ

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

أطلع وفد ألماني من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، والسفارة الألمانية، اليوم، على موقع مشروع إنشاء خزان مياه في محطة البرزخ بمديرية خورمكسر في العاصمة عدن.

 

 

وتعرف ممثلو الوفد بيرنهاندت وورم، و مارسلا ماسيرك، من نائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس بلال الشعبي، على طبيعة الموقع المحدد للمشروع وأهم الاحتياجات لإنشاء خزان المياه بسعة 18 ألف متر مكعب، بتمويل من البنك الألماني للتنمية عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 

 

كما تعرف الوفد الألماني، على طبيعة العمل في محطة البرزخ  من وصول المياه وتخزينها وإعادة ضخها للخزانات الممونة لمديريات خورمكسر وصيرة والمعلا والتواهي، وطبيعة عمل المختبر من فحص عينات المياه وغيرها. 

 

 

وأكد المهندس الشعبي، ان إنشاء خزان مياه البرزخ يأتي ضمن خطط المؤسسة لتعزيز منظومة المياه من خلال استبدال المكونات والأجزاء القديمة والتي تشكل تهديد حقيقي على عملية توزيع المياه. 

 

 

 و أشار أن المشروع سيساهم بشكل كبير في تخزين المياه وضمان تموين مديريات العاصمة عدن بالمياه حتى في حالة حدوث أية اكسار من مصادر التموين، كما سيمكن المؤسسة كذلك من ايجاد حلول وبدائل أكثر لإجراء أعمال صيانة للخزانات التي تضررت فترة الحرب على عدن ويصل عمرها إلى سبعون عام. 

 

رافقهم في الزيارة نائب المدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية وسام قائد، ومدراء إدارات الوحدة التنفيذية، والمشاريع، والتنسيق بمؤسسة المياه المهندسين هشام عبدالجبار، ونجوين عطا، ونديم عبدالوهاب.