ناشئو اليمن يواجهون عصر اليوم لبنان لتأكيد صدارة المجموعة الأولى في "غرب آسيا"

رياضة
قبل شهرين I الأخبار I رياضة

يواجه منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً)، عصر اليوم الجمعة، نظيره اللبناني، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا التي تستضيفها عُمان في الفترة من (11 - 20) ديسمبر الجاري.

وستبدأ المباراة الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت اليمن)، على ملعب مجمع السعادة في مدينة صلالة بمحافظة ظفار العُمانية، ومن المقرر أن تكون منقولة مباشرة على قنوات "السعيدة" اليمنية، و"عُمان الرياضية".

ويخوض منتخب اليمن مباراة اليوم وهو في وضعية مريحة بعد أن ضمن تأهله إلى نصف نهائي البطولة، حيث يتربع على صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، جمعها من فوزين في الجولتين السابقتين على نظيريه العراقي (1:2) والعُماني (0:1).

وتبدو المباراة في متناول منتخب اليمن، حيث أن نظيره اللبناني يقبع في أسفل ترتيب المجموعة الأولى، بلا أي نقاط ولم يتمكن في مباراتيه السابقتين من تسجيل ولو هدف واحد، بينما استقبل مرماه أربعة أهداف.

وفي المباراة الثانية للمجموعة الأولى، التي ستقام الساعة السابعة مساءً (بتوقيت اليمن) فستشهد صراعاً شرساً بين منتخبي العراق وعُمان على خطف البطاقة الثانية المؤهلة لنصف النهائي، فالفريقان يمتلكان نفس الرصيد من النقاط (3 نقاط)، لكن المنتخب العراقي يتفوق بفارق الأهداف ويحتاج إلى التعادل فقط، وبأي نتيجة، لضمان للتأهل، بينما يتطلب من منتخب عُمان تحقيق الفوز ولا شيء غيره لضمان مرافقة منتخب اليمن إلى نصف النهائي.

هذا وتختتم غداً السبت منافسات المجموعة الثانية، بإقامة مباراتين الأولى تجمع الجارين الأردن وسوريا (الرابعة عصراً بتوقيت اليمن)، الثانية تجمع الجارين أيضاً الإمارات والسعودية (السابعة مساءً بتوقيت اليمن).

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، والإمارات ثانياً بثلاث نقاط، وهو نفس رصيد سوريا مع أهداف أقل، فيما يتذيل المنتخب الأردني ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة، وفي ضوء هذا الترتيب فإن حظوظ كل المنتخبات للتأهل لاتزال قائمة.

وبحسب نظام البطولة، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، أي أربعة منتخبات، والتي ستلعب مباراتي هذا الدور بطريقة خروج المغلوب، لينتقل الفائزان منهما إلى المباراة النهائية.

ويحمل المنتخب الأردني لقب البطولة، بعد فوزه في النسخة التاسعة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام 2022، بتغلبه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني بهدف نظيف، فيما توج منتخب اليمن بلقب النسخة الثامنة من البطولة التي أقيمت في السعودية نهاية عام 2021 على حساب صاحب الضيافة.