محليات

ختام الدورة التدريبية الثالثة في مجال السلام والتماسك المجتمعي التي تنفذها مؤسسة شباب أبين

قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

اختتمت الدورة التدريبية الثالثة في مجال السلام والتماسك المجتمعي ضمن الورش الخاصة باطار مشروع جسور الحوار وتعزيز التماسك المجتمعي التي تنفذها مؤسسة شباب أبين وبتمويل من منظمة شركاء اليمن ، وقد أقيمت الدورة التدريبية في قاعة الشهيد سالمين بمبنى المؤسسة بمديرية خنفر. وخلال الفترة من 19اغسطس الى 23اغسطس تلقى المتدربين فيها العديد من المهارات الأساسية عن السلام والنزاعات المجتمعية والمصالحة والاتصال والتواصل ومهارات التفكير الناقد الى توضح الدور الكبير الذي يلعبه كل فرد مؤثر بالمجتمع خاصة أن الدورة يشارك فيها النخبة في المجتمع من أئمة المساجد والتربويين والاعلاميين وكذا منظمات المجتمع المدني .

وعلى مدار الأيام الأربعة القى المدربين المتميزين علوي الفقير ووائل عارف ومحمد مسعد وعديلة خضر جملة من أهم القضايا المتعلقة بالمجتمعات والادور التى يلعبها الوسطاء في حل النزاعات.

وفي اليوم الثالت القى الدكتور ياسرباعزب مديرعام مكتب  الإعلام بالمحافظة مداخلة أوضح فيها أهمية السلام للشعوب ومبينا دوره الكبير في ارساء  ثوابت الأمن والأمان والاستقرار والرخاء والمحبة بين أفراد المجتمع الواحد .

وتم توزيع الشهائد التقديرية تكريما للمتدربين في حفل ختام الدورة . وتنفذ مؤسسة شباب ابين من المؤسسات الرائدة في محافظة أبين من حيث تنفيذها لدورات عديدة تناولت السلام والسلم والتعايش .

*من: ابتسام الناصر