"تسلا" تخفّض سعر "Model Y" في أوروبا

تكنولوجيا
قبل شهر 1 I الأخبار I تكنولوجيا

خفّضت "تسلا" أسعار الطراز "واي" في العديد من البلدان الأوروبية، بعد أسبوع من إعلانها تخفيضات مماثلة في أسعار الطرازين "3" و"واي" في الصين.

 

وخفّضت الشركة أسعار سياراتها المباعة في ألمانيا وفرنسا والنرويج وهولندا، وذلك وفقًا لبيانات من النسخة المحلية لمواقع الشركة الإلكترونية في كل من تلك الأسواق.

 

ويباع نموذج الدفع الخلفي من الطراز "واي" في ألمانيا بسعر قدره 42.990 يورو، وهو ما يعدّ تخفيضًا بمقدار 4.2 في المئة تقريبًا مقارنةً بالسعر السابق للنموذج.

 

ويبلغ سعر نموذج المدى الطويل من الطراز "واي" مقدار 49,990 يورو، ما يعدّ انخفاضًا بمقدار 8.1 في المئة مقارنةً بالسعر السابق للنموذج.

 

 

وخفّضت "تسلا" سعر الطراز "واي" في فرنسا بمقدار 6.7 في المئة، في حين خفّضت السعر في هولندا بمقدار 7.7 في المئة، كما خفّضت السعر في النرويج بمقدار 7.1 في المئة.

 

وكانت الشركة قد خفّضت أسعار سياراتها بشكل كبير في الصين خلال العام الماضي أو نحو ذلك، ما أدّى إلى إضعاف منافستها المحلية "بي واي دي".

 

وخفّضت "تسلا" أسعار الطراز "واي" بمقدار 6 في المئة مقارنةً بأسعار شهر كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي، كما خفّضت أيضًا أسعار الطراز "واي" بمقدار 11 في المئة.