بتمويل من الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري

وزير النقل ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن يضعان حجر الأساس لمحطة نقل الركاب بعدن 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء،وضع معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،ومعه وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الاحد، برفقه عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس انتقالي عدن مؤمن السقاف، ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الأستاذ فارس شعفل حجر الأساس لمشروع انشاء وبناء المحطة المركزية لنقل الركاب المرحلة الأولى، في مديرية خور مكسر منطقة العريش، بتمويل ذاتي من الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالعاصمة عدن.

 

وعقب وضع حجر الاساس، اكد معالي وزير النقل، أهمية مشروع محطة مركزية لتنظيم النقل البري خصوصاً لشركات الحافلات الدولية والمحلية، مشيراً إلى ان هذا المشروع يعتبر أول إنجاز للهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وسيلحقها انجازات قادمة بمجال النقل البري.

 

واوضح معالي وزير النقل، بأن المشروع يقام على مساحة 33 ألف متر مربع وتضم مكوناته مبنى للهئية والجهات المنتدبة لها أضافة إلى 40 مبنى لشركات النقل الدولية ومجموعة من الملحقات الخدمية كاستراحة وفندق ومحطة وقود ومخازن وورش مركزية، ومبينأً بأن المشروع سيعمل على التخفيف من الضغوط والزحمة المرورية الناجمة من حافلات نقل الركاب في الطرقات والشوارع العامة.

 

فيما قال معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن" وضعنا اليوم بمعيه معالي وزير النقل ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري حجر الأساس لميناء بري والذي سيخدم وينظم عملية نقل الركاب عبر الناقلات الدولية والداخلية، منوهاً إلى أنه من المشاريع الحيوية والخدمية التي ترتقي بالوجه الحضاري للعاصمة عدن، مؤكداً أن من هذه المحطة سيتم التنظيم والترتيب للحد من الازدحامات المرورية لحركة نقل الباصات، مقدماً شكره وتقديره لقيادة وزارة النقل في تذليل الصعاب وتقديم التسهيلات لإقامة مثل هذه المشاريع.

واستمع حُميد، ولملس والسقاف، بعدها لشرح وافٍ من رئيس الهيئة العامة للنقل البري فارس شعفل، حول مكونات المشروع وتفاصيله، وخطة الإنجاز وآليات العمل المُتبعة، مشددين على سرعة الإنجاز في الوقت المحدد، ووفقا للمواصفات الفنية المتفق عليها.

حضر وضع حجر الأساس وكيل الوزارة لقطاع النقل البري فضل العبادي، ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي، ومدراء عموم وزارة النقل والهيئة والأجهزة الأمنية بالعاصمة عدن.