القيادة الأمريكية تكشف تفاصيل جديدة بشأن حريق سفينة بريطانية بخليج عدن

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية(سنتكوم)، أن ثلاث فرقاطات أسهمت في إخماد حريق السفينة البريطانية التي استهدفها الحوثيون في خليج عدن.

‏وقالت سنتكوم في بيان "قام الحوثيون الجمعة باستهداف سفينة ام/ڤي مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال والعائدة ملكيتها إلى برمودا، بصاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج عدن".

وأضاف البيان "تقوم سفينة مارلين لواندا بنقل شحنة من مادة النفثا للاستخدام التجاري، وهو خليط هيدروجيني سائل شديد الاشتعال".

وأشار البيان إلى أنه "في أعقاب الهجوم الصاروخي على السفينة ، اندلع حريق كبير في إحدى عنابر الشحن، واستجابت كل من المدمرة يو أس أس كارني (DDG 64)، والفرقاطة البحرية الفرنسية FS Alsace )(D656، والفرقاطة البحرية الهندية (INS Visakhapatnam (DD66 بصورة سريعة".

واستطرد البيان "تم التزويد بمواد ضرورية ومهمة لمكافحة الحرائق ومساعدة الطاقم المدني، الذي استنفدت قدرته على مكافحة الحرائق، حيث يتكون الطاقم المتعدد الجنسيات، الذي عرض الحوثيون حياته للخطر، من 22 هنديًا وبنغلاديشيا واحدا".

وتحدث البيان أنه " بفضل هذا الرد السريع من قبل القوات البحرية الأمريكية والهندية والفرنسية، تم إخماد الحريق الآن، ولم تقع إصابات في الهجوم، ولا تزال السفينة صالحة للإبحار، حيث عادت إلى مسارها السابق".