وزير الصحة يفتتح عيادة الأسنان والمكتبة بمعهد أمين ناشر ويزور المعرض العلمي

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اليوم، عيادة الأسنان التعليمية، والمكتبة العلمية بمعهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية في العاصمة عدن.

 

الدكتور بحيبح اطلع على مستوى التجهيز التقني لعيادة الاسنان التعليمية بالمعهد، وقدم له الطلاب شرحا عن نوعية الخدمات التي تقدمها العيادة للمجتمع، التي بلغت خلال الفصل الدراسي الأول اكثر من 240حالة.

 

كما افتتح الوزير بحيبح المكتبة العلمية بالمعهد بعد إعادة تأهيلها، وطاف بارجاءها واستمع إلى شرح من مسؤولتها الطاف السروري عن الأعداد المترددة عليها من الطلاب والهيئة التعليمية بغرض الاستذكار وإعداد البحوث.

 

وتحتوي المكتبة على اكثر من ثلاثة الف عنوان ومائة واربعون دورية.

 

الوزير أشاد بالمستوى المتقدم الذي لاحظه في العيادة والمكتبة وشدد على ضرورة الحفاظ عليهما، والاستفادة منهما وتسخيرهما للأغراض العلمية وترجمة الجوانب التطبيقية في المعهد.

 

إلى ذلك تفقد وزير الصحة ومعة عميد معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية الدكتور جمال امذيب، المعرض العلمي والتعليمي الذي ينظمة طلاب معهد الدكتور امين ناشر احتفاءا بالعيد ال54 لتأسيس المعهد.

 

 وطاف وزير الصحة ومرافقوه بأجنحة المختلفة واطلع على ابداعات الطلاب في التخصصات العلمية للأشعة والمختبر والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي والصحة الانجابية، والتمريض وصحة المجتمع والتخدير والعمليات.

 

الدكتور بحيبح أبدى إعجابه المستوى العلمي الرفيع الذي اكتسبه طلاب المعهد وترجموه على الواقع العملي، داعيا إلى ضرورة الاستثمار الأمثل في المجالات العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع.

 

لافتاً إلى أن المعهد يعد واحدا من مصادر إمداد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة.

 

وبارك وزير الصحة للطلاب نجاح معرضهم العلمي الذي عكس المستوى المتقدم للتحصيل العلمي في التخصصات المتعددة بالمعهد.