إقامة فعالية تثقيفية للطلاب في كلية الإعلام بعدن

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

ضمن سلسلة من الفعاليات المتواصلة، شهدت كلية الإعلام بجامعة عدن، صباح اليوم الاثنين، فعالية تثقيفية للطلاب تحت عنوان (الإعلام الصحي الرقمي ودوره في صناعة الوعي الصحي) بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور وهيب عزيبان.

 

وخلال الفعالية التي حضرها مدير برنامج التثقيف والإعلام الصحي في مكتب الصحة بعدن الأستاذة نهوان الاغبري، ألقى عميد كلية الإعلام كلمة رحب من خلالها بجميع الحاضرين كل باسمه وصفته وعلى وجه الخصوص الأستاذة نهوان على تيسير هذه الفعالية التي تمثل أهمية كبيرة تجاه الطلاب.

 

وأكد عميد كلية الإعلام أن هذه الفعالية التثقيفية سيكون لها أثر إيجابي على الطلاب في مختلف الأقسام بالكلية من خلال العمل على توظيفها بالشكل المطلوب والأمثل في تخصصاتهم العملية والتعليمية.

 

وحث عزيبان طلاب كلية الإعلام على الاستفادة من هذه الفعالية التي تأتي في ظل استعدادات مكثفة لأسبوع الطالب الجامعي، والخروج بمخرجات قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

واستهلت الفعالية بتعريف عن الإعلام الصحي والرقمي ودوره في صناعة الوعي الصحي وأهميته، كما تطرقت لتوضيح كيفية التعامل معه لابرازه بالطريقة الصحيحة.

 

من جهتها ألقت مدير برنامج التثقيف والإعلام الصحي في مكتب الصحة بعدن الأستاذة نهوان الاغبري كلمة أشادت فيها بالدور الكبير الذي تقدمه كلية الإعلام تحت قيادة د. وهيب عزيبان في مختلف المجالات، من ثم قدمت عدة محاور للطلاب حول الأمراض المنتشرة في مجتمعنا، وأخطرها أمراض الطفولة القاتلة، وكيفية الوقاية منها، وكذا مناصرة الرسالة التوعوية الصحية والرد على الشائعات التي يُروج لها عن تفشي الأمراض.

حضر الفعالية التثقيفية نائب عميد كلية الإعلام لشؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع، مدير عام مكتب فرع وزارة الإعلام محافظة أبين الدكتور ياسر باعزب.