بن مبارك يؤكد الحرص على تسهيل عمل المنظمات الإنسانية ووصول المساعدات إلى جميع المناطق اليمنية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، حرص الحكومة على تسهيل عمل المنظمات الإنسانية وتوفير بيئة آمنة لها، والتنسيق المشترك لضمان وصول المساعدات إلى كافة المناطق اليمنية المحتاجة دون تمييز وإزالة أي عقبات في هذا الجانب.

 

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء وزير الخارجية اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن جوليان هارنيس، حيث جرى مناقشة القضايا المتصلة بالوضع الإنساني والتعاون والتنسيق المشترك للموازنة بين العمل الإغاثي والتنموي المستدام والتحديات المتعلقة بنقص التمويل وخزان صافر النفطي.

 

 

وجدد الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مطالبة الحكومة بنقل المقرات الرئيسية للمنظمات الدولية إلى العاصمة المؤقتة عدن وتحويل المبالغ الخاصة بالمساعدات الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني عدن، مؤكداً دعم الحكومة الكامل لعمل المجتمع الإنساني من منظمات أممية ووكالات إغاثة دولية وتسهيل أنشطتها، ورفضها القاطع للإجراءات التعسفية التي تتخذها مليشيا الحوثي الإرهابية ضدها.

 

بدوره، أكد المسؤول الأممي الحرص على الاخذ بملاحظات الحكومة والتنسيق المشترك لتنفيذها، منوهاً بالدعم الذي تحظى به المنظمات والوكالات الأممية من قبل الحكومة.