رئيس هيئة تنظيم النقل يترأس اجتماعا مشتركًا ضم وكيل الاوقاف وومثلي شركات النقل بشأن تفويج المعتمرين

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

ترأس رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، الاستاذ فارس احمد شعفل، اجتماعا مشتركا ضم الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة بوزارة الاوقاف والارشاد، الشيخ عارف البركاني وممثلين عن الشركات الدولية لنقل الركاب، اليوم في مكتبه بعدن. 

 

 

وناقش الاجتماع الذي  حضره نائب رئيس الهيئة، سند بن ذيبان، وعددا من مدراء عموم الهيئة والوزارة وممثلي شركات النقل الدولية للركاب، الخطة المشتركة لنقل وتفويج المعتمرين عبر ميناء الوديعة البري لهذا العام، والتي تتضمن جداول زمانية ومكانية لانطلاق الحافلات من مختلف محافظات البلاد، ومواعيد وصولها الى الوديعة ومغادرتها الى الاراضي المقدسة، وفق آليات عمل حديثة تديرها غرفة عمليات خاصة في الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، كما ناقش الحلول اللازمة لعدد من الاشكاليات منها التكدس القائم في ميناء الوديعة خلال هذه الايام. 

 

 

وفي مستهل الاجتماع نقل الاستاذ فارس شعفل، تحايا معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، وتاكيده على أهمية ان يضطلع الجميع بمسؤوليتهم لانجاح موسم العمرة للعام الجاري. 

 

 

 واكد شعفل على اهمية العمل المشترك والتنسيق الدائم بين الجهات المعنية بعملية نقل وتفويج المعتمرين، مشددا على أهمية توفير خدمات نقل متميزة لضيوف الرحمن للعام الجاري والالتزام بتعليمات وشروط الهيئة التي يتوجب توفرها لدى حافلات النقل الدولية وذلك لضمان تقديم خدمات أفضل للحجاج والمعتمرين. 

 

 

واشار الى حزمة من الاجراءات الصارمة التي سوف يتم تطبيقها على اي شركة مخالفة، ومنوها في ذات السياق الى استعداد الهيئة تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لشركات النقل وفقا لقوانين ولوائح الهيئة من أجل انجاح موسم العمرة لهذا العام. 

 

 

واستعرض شعفل مع المجتمعين آلية نقل المعتمرين، والإجراءات التي تسهم في تأمين سلامتهم منذ انطلاقهم حتى عودتهم إلى أرض الوطن، مؤكدا اهتمام القيادة العليا للبلاد، بالحجاج والمعتمرين وتقديم أفضل الخدمات لهم من خلال توفير وسائل نقل حديثة وراقية وبمواصفات دولية معمول بها، فيما تطرق الى أهمية التعاون والتنسيق بين الهيئة ووزارتي الاوقاف والداخلية وشركات النقل الدولية للركاب والجهات ذات العلاقة، حاثا على العمل كفريق واحد من خلال إنشاء غرفة عمليات مشتركة للمتابعة والتقييم وتلقي الشكاوى.

 

 

من جانبه اثنى الوكيل المساعد بوزارة الوقاف والارشاد، عارف البركاني، على الدور الرئيسي الذي تلعبه هيئة تنظيم النقل البري في عملية نقل وتفويج الحجاج والمعتمرين وبتعاون قيادة الهيئة ممثلة بالاستاذ فارس شعفل، مع وزارة الاوقاف والجهات ذات العلاقة والذي كان له الدور الكبير في انجاح كافة المهام المشتركة، حاثا شركات النقل الدولية للركاب، الى التعاون والالتزام بكافة التوجيهات للحصول على عملية نقل انسيابية وآمنة.

 

 

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والمقترحات منها مواصلة التواصل مع الجانب السعودي لزيادة الطاقة الاستيعابية للمنفذ السعودي، وتطوير اليات عملية النقل والتفويج للقضاء كليا على التكدس والزحام في ميناء الوديعة، والتنسيق المشترك بين الهيئة ووزارتي الاوقاف والداخلية، وايجاد نظام آلي لربط كافة المهام بين الجهات المعنية.