الإعلان في الرياض عن منسقية القوى الجنوبية

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

التقت قيادات مكونات سياسية معروفة امس الثلاثاء بمقر الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بالرياض بمسؤول في امانة مجلس التعاون الخليجي .

وكتب سعادة السفير سرحان المنيخير سفير مجلس التعاون لدى اليمن على حسابه بمنصة اكس ما يلي : ‏كان من دواعي سروري اليوم استقبال إخواني ممثلي منسقية القوى الجنوبية المشاركة في المشاورات اليمنية – اليمنية.

حيث تم بحث آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على الموقف الثابت ل ‎#مجلس_التعاون في دعمه الكامل لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، والكيانات المساندة له لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، للتوصل إلى حل سياسي شامل برعاية الأمم المتحدة.

ونشر السفير الخليجي صورة للقاء ظهر خلالها من قيادات من المنسقية التي لم يعلن عنها سابقا. ;وبحسب مصادر تضم المنسقية مكونات: - الحراك الجنوبي المشارك رئاسة مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوي; - والائتلاف الوطني الجنوبي برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي نائب مدير رئاسة الجمهورية - وحركة النهضة للتغيير السلمي; برئاسة الوزير السابق عبدالرب السلامي; - والمجلس الاعلى للحراك الثوري برئاسة الاستاذ فؤاد راشد . ومتوقع أن تضم مكونات جنوبية أخرى .