محافظ المهرة يلتقي مدير مكتب الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

التقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم، مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني المقدم سالم محمد علي كلشات، لمناقشة أوضاع الفرع وسير عملية صرف البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية. 

 

 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة الآلية المتبعة بشأن صرف البطاقة الذكية وكذا صرف وثائق إثبات الهوية للمواطنين، مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وكوادر مصلحة الأحوال المدنية، ومؤكدا دعم السلطة المحلية للفرع بما يسهم في تطوير العمل ورفع مستوى الكفاءة وفق النظام الجديد. 

 

 

كما أكد المحافظ على توفير الإمكانيات اللازمة لإنجاح مشروع البطاقة الذكية بما يمكن المواطنين من الحصول على وثائق إثبات الهوية لتكوين البنية التحتية المعلوماتية لمتطلبات الحكومة الإلكترونية، موجها بتسهيل الإجراءات أمام المواطنين للحصول على البطاقة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

 

 

من جهته قدم مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية المقدم سالم محمد كلشات ، شرح مفصل حول سير إجراءات إصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية وغيرها من الوثائق الخاصة بإثبات الهوية وحفظ بيانات المواطنين في قاعدة بيانات شاملة ومتكاملة، إضافة إلى مجمل الصعوبات والعوائق. 

وأشار كلشات إلى أهمية الاطلاع على النظام الجديد وسرعة استخراج البطاقة الذكية التي يمكن استخدامها في عدة مجالات باعتبارها ذات جودة إلكترونية عالية ومواصفات عالمية.