رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، ملعب الشهيد معاوية بمحافظة لحج، للاطلاع على المراحل النهائية لإعادة تأهيل وتعشيب الملعب، جراء الاضرار التي تعرض لها اثناء تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي الإرهابية.

 

واطلع دولة رئيس الوزراء، ومعه محافظ لحج اللواء احمد عبدالله تركي، من مدير عام مكتب الشباب والرياضة ومشرف المشروع، على اللمسات النهائية المتبقية لاستكمال إعادة تأهيل الملعب، والمراحل التي تم إنجازها والتطلعات الشبابية في لحج والمديريات التابعة لها لإعادة افتتاح الملعب.

مشيرين الى المكانة التاريخية لهذا الملعب منذ ستينيات القرن الماضي، والذي اعيد تأهيله عام 2005م واحتضن تدريبات الفرق الرياضية لخليجي 20 التي استضافتها عدن، قبل ان يتعرض للتدمير على ايدي مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

ووجه الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بسرعة إنجاز اعمال إعادة تأهيل ملعب الشهيد معاوية، لرفد الرياضة والشباب في لحج وتأهيل وتدريب الشباب ورعايتهم.. لافتاً الى أولوية الحكومة في النهوض بواقع الشباب اليمني واستثمار طاقاته الخلاقة لخدمة الوطن.

 

الى ذلك، تفقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، سير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج العامة، بمنطقة جلاجل مديرية تبن، والبالغ تكلفتها 900 مليون ريال، بتمويل من السلطة المحلية.

 

واطلع الدكتور أحمد عوض بن مبارك، من محافظ لحج اللواء احمد عبدالله تركي، والقائمين على المشروع الى شرح عن نسبة الإنجاز، في اعمال التشييد والتعشيب والتشجير، والمدة الزمنية المتوقعة للإنجاز.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بجهود السلطة المحلية لإقامة هذا المشروع الترفيهي الحيوي والذي سيشكل متنفس لأبناء المحافظة وزوارها .. مؤكدا أهمية العمل على تسريع انجاز المشروع والتقيد بالمواصفات الفنية المحددة.

رافق رئيس الوزراء، وزيري المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، والشؤون الاجتماعية والعمل محمد الزعوري، ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان.