كلية الإعلام بجامعة عدن تُستضيف دورة تدريبية حول "تدقيق المعلومات"

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

استضافت كلية الإعلام بجامعة عدن صباح اليوم الأحد الورشة الاولى من ورشات برنامج تدريبي ضمن مشروع مختبر تحقق من الشبكة العربية لمدققي المعلومات من اريج #AFCNFACTLAb وبدعم من مبادرة أخبار جوجل حول "تدقيق المعلومات" درب فيها المدرب/ عدنان المنصوري،  وبالتنسيق مع نيابة شؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع.

 

 

وافتتح الدورة التدريبية عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور وهيب مهدي عزيبان بكلمة اكد فيها على أهمية التأهيل والتدريب لطلاب كلية الإعلام جامعة عدن لبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم واكتسابهم المعارف في برامج تدقيق المعلومات.. شاكرا" جهود شبكة اريج وممثلها الأستاذ عدنان المنصوري مدرب الدورة ، كما شكر كل من ساهم وشارك في إنجاح الدورة.

 

من جانبه اشار  نائب عميد الكلية الدكتور ياسر باعزب الى ضرورة اكتساب المهارات النوعية في مجال تدقيق المعلومات ، وربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي..مؤكدا" إن خطة نيابة شؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع للعام 2024 تسعى لٱقامة العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة ومنها تنمية قدرات طلاب كلية الإعلام جامعة عدن وبالتنسيق مع عمادة الكلية ممثلة في الدكتور وهيب عزيبان وكافة الجهات ذات العلاقة.

 

واستهدفت الورشة التدريبية الأولى من البرنامج أكثر من 20 عشرين طالب وطالبة وأقيمت صباح اليوم برحاب كلية الإعلام من المستويات الأربعة بواقع 5 تدريبات كل مرحلة  تشمل 25 طالب وطالبة.

 

وسيتعرف المتدربين  خلال الدورة على كيفية (تدقيق المعلومات ما قبل النشر- وتدقيق المعلومات ما بعد النشر- المنهجية والأدوات). حضر التدشين الدكتورة نوال مكيش رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة عدن والأستاذة فاطمة العبادي منسقة الدورة ، أستاذة الإعلام بكلية الإعلام جامعة عدن.

 

جدير بالذكر أن الشبكة العربية لمدققي المعلومات هي شبكة جزء من أريج (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية)، تعمل على دعم مجتمع تدقيق المعلومات في العالم العربي عبر تطوير المهارات، التشبيك، الحماية والابتكار. تركز الشبكة على مجالي تدقيق المعلومات ما قبل النشر وبعده، وتدعم 40 مؤسسة تدقيق معلومات عربية وأكثر من 250 مدقق/ة معلومات في العالم العربي".