الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 9 كيانات وأفراد مرتبطة بشبكات شراء الأسلحة للـHوثيين

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات جديدة استهدفت مرتبطين بشبكات شراء الأسلحة لجماعة الحوثيين في اليمن، والتي تستخدمها في تنفيذ الهجمات ضد السفن التجارية.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان منسوب للمتحدث الرسمي؛ ماثيو ميلر، الاثنين، إن الولايات المتحدة أدرجت ثلاثة أفراد وستة كيانات في قائمة العقوبات، لارتباطها بشبكات شراء الأسلحة لجماعة الحوثيين.

 

وأضاف ميلر أن العقوبات شملت أيضاً سفينة شحن واحدة مملوكة لأحد هذه الكيانات، سهلت شحن السلع، والتي يوفر بيعها مصدراً تمويلياً مهماً للحوثيين لشراء الأسلحة.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن هذه الإجراءات تستهدف "الجهات الفاعلة الرئيسية، بما في ذلك بعض الجهات المتمركزة في الصين، والتي مكّنت قوات الحوثيين من تحقيق الإيرادات والحصول على مجموعة من المواد اللازمة لتصنيع الأسلحة المتقدمة التي يستخدمونها لشن هجمات إرهابية مستمرة ضد المصالح الأمريكية وحلفائها".

 

وأشار ميلر إلى أن جماعة الحوثيين ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023، يواصلون تهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر، وتنفيذ الهجمات "بشكل متهور" ضد السفن التجارية غير المسلحة التي تعرقل حركة التجارة في واحد من أهم الممرات المائية الحيوية في العالم.

وأكد التزام بلاده باستخدام كافة الأدوات المتاحة من أجل عرقلة تدفق الأسلحة والتجهيزات العسكرية إلى اليمن، "والتي تمكن الحوثيين من شن هذه الهجمات الإرهابية".