وزير الشباب والرياضة يرأس اجتماعًا لمجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب

محليات
قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

رأس معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الخميس، اجتماعا لأعضاء مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل الصندوق خلال الفترة الماضية.

وخلال الاجتماع الذي عُقد بمقر الصندوق بالعاصمة عدن، تم قراءة محضر الاجتماع السابق من قبل مقرر المجلس حنين جمال، وتقرير عن الإيرادات العامة خلال الفترة من (يناير _ يونيو) من العام الجاري 2024، والمصادقة عليهما، بعد وضع الملاحظات اللازمة حيالها.

وتطرق الاجتماع، إلى أهم "التحديات التي تعترض عمل الصندوق وتحول دون القيام بالتزاماته المالية تجاه الكثير من الفعاليات والمناشط الرياضية والشبابية الداخلية والخارجية، وتعثر مشاريع البنى التحتية، وتركزت جميعها في ضآلة ما يتم الحصول عليه من أموال وعدم التزام بعض المحافظات في توريد ما عليها للصندوق، وكيفية معالجة تلك المشاكل وفق القوانين واللوائح.

في السياق ذاته، شكر معالي الوزير البكري، مجلس إدارة الصندوق على الجهود التي بذلها خلال الفترة الماضية، مشددًا على ضرورة المتابعة والاهتمام فيما يخص إيرادات الصندوق والتخاطب مع الجهات المعنية، مشيرًا إلى إن جميع المناشط الرياضية والشبابية والمشاركات الخارجية لكل المنتخبات الوطنية، تتوقف على دعم صندوق رعاية النشء والشباب، الأمر الذي يتطلب الحفاظ على ديمومة الإيرادات وتوريدها من دون مشاكل أو عُقد.

وقدّم المجلس في ختام اجتماعه، بعض المقترحات والحلول لحلحة الكثير من الأمور المتعلقة بعمل الصندوق، مشيدًا بالعلاقة المتميزة التي تربط وزارة الشباب والرياضة، بـ "وزارة المالية"، والسلطات المحلية في المحافظات، باعتبار أن النجاح في تأدية المهام المنوّطة، إنما هي حصيلة جهود مشتركة من قبل الجميع.