محليات

عدن.. حملة تطهير وتعقيم للمكاتب والقاعات الدراسية بكلية الاداب للوقاية من وباء "كورونا"

قبل أسبوعين I الأخبار I محليات

نفّذت كلية الآداب جامعة عدن صباح يوم السبت الموافق 5 سبتمبر 2020م، حملة لتنظيف وتطهير وتعقيم القاعات الدراسية والمكاتب الإدارية كافة ، التي يرتادها طلاب الكلية وموظفوها ؛ وذلك إجراء احترازيا ؛ للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد.

 

وقام بالرش طاقم موظفي مكتب الصحة والسكان م. عدن وذلك بالتنسيق بين الأخ الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن و الاخ الأستاذ الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة والسكان والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان؛ للعمل معا نحو تطهير منشآت جامعة عدن وتعقيمها بمواد صديقة للبيئة. كمّا اهتمّوا بتعقيم الطاولات والكراسي الخاصة بالطلاب والموظفين.

 

وقال الأخ الأستاذ المشارك الدكتور جمال محمد ناصر الحسني ، عميد كلية الآداب في حديث لعدد من المواقع الإخبارية الإلكترونية: "تأتي هذه الحملة ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا".

 

وأوضح د. الحسني أن هذه الحملة ، ستشمل جميع القاعات الدراسية والمكاتب الإدارية والممرات ، التي يرتادها طلاب الكلية وموظفوها بشكل كبير.

 

وبيّن د. الحسني أن هذه الإجراءات ستسهم في "منع وصول الفيروس إلى طلاب الكلية وموظفيها وستحد من انتشاره حال وصوله".

 

وأشار د. الحسني إلى أن الكلية  ستنفّذ أنشطة توعوية لطلاب الكلية وموظفيها حول كيفية "الوقاية من الفيروس؛ وحفاظا على سلامة الطلاب والموظفين ، وذلك بالتنسيق مع مكتب الهلال الأحمر اليمني.

 

ولفت د. الحسني  أن الكلية - إلى جانب عملية التنظيف والتعقيم - ستنسق مع جهات أخرى لتوزيع الكمّامات الوقائية، والمواد التعقيمية على طلابها، وموظفيها، ومراجعي الكلية ؛ لتقليل أي خطر من احتمالية انتشار الفيروس.