محليات

الوكيل عبدون يفتتح معامل للحاسوب ومختبرات علمية في عدد من مدارس القرى والمناطق النائية بحضرموت

قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

تواصل قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت وضمن خطة التدخلات العامة للمشروعات التربوية والتعليمية على مستوى مديريات المحافظة بدعم ورعاية من قبل الراعي الأول للتعليم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني . اذ قام وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بزيارة جديدة ونوعية  لمديرية الضليعة وفي خلال الافتتاح بمعية المدير العام للمديرية الأستاذ/ثابت عبدالله بامسدوس ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ سالم علي الديني عدد من قاعات الحوسبة والمختبرات في عدد من مدارس ومجمعات المناطق والقرى المتباعدة كأول إنجازات تربوية وتعليمية تشهدها هذه المديرية.

ففي ثانوية الدرة للبنين والتي حظيت بافتتاح معمل متكامل للحاسوب مجهز بأحدث المواصفات التقنية.  كما اطلع الوكيل عبدون على سير الحصة الدراسة بثانوية محمد الدرة . مؤكد أهمية هذه التدخلات لربط الجانب النظري بالتطبيق العلمي. مستمعاً من الطلاب الى ارتياحهم ببدء العام الدراسي والتزامهم بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي., حاثا الطلاب على المثابرة والاجتهاد في الدروس وحصد نتائج ومراتب متقدمة في التحصيل العلمي على مستوى المديرية والمحافظة.

 

كما افتتح وكيل اول الوزارة مدير تربية حضرموت بعد ذلك قاعة النشاط في مجمع حضرموت بمنطقة الشعبات بحضور عدد من الأعيان وأهالي المنطقة والطلاب والتلاميذ ,موجهاً بتوفير بعض من الاحتياجات الضرورية التي تساعد على تحسين مستوى الأداء للمعلمين وبما يلبي مخرجات التعليم في هذه المنطقة لاسيما الفتاة ضمن رؤية قيادة الوزارة بالمحافظة بإعطاء أولوية للفتيات في الالتحاق بمقاعد الدرس.

وفي مدرسة فلسطين للتعليم الأساسي بمنطقة الكريفات ومدرسة النصر بمنطقة النجيدين افتتح الوكيل عبدون مختبريين مجهزين بأحدث الوسائل التعليمية والعلمية وقاعة النشاط. واختتم الوفد جولته في منطقة روضة باقطيان والتي تبعد عن المدينة كيلوا مترات وافتتح عقب الوصول للمنطقة مختبراً علمياً متكامل لمدرسة الخنساء للتعليم الأساسي.

وأثنئ المدير العام لمديرية الضليعة الأستاذ / ثابت عبدالله بامسدوس على جهود قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ممثلة بوكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون وبدعم من الراعي الأول للتعليم المحافظ البحسني على أعطاء مديرية الضليعة هذا الاهتمام في توفير هذه الإمكانات والوسائل التي تسهم في الارتقاء بالواقع التربوي والتعليمي بالمحافظة.  معبرين عن شكرهم وتقديرهم باسم قيادة السلطة المحلية ومنتسبي الحقل التربوي والتعليمي وجميع المشائخ والاعيان وأهالي المديرية لهذه الجهود المضنية و الحثيثة في تطوير ونهضة التعليم بالمديرية .