اختيار المحرر

وجبة عشاء تحول سائقاً تايلندياً إلى رجل ثري

قبل 4 أيام I الأخبار I اختيار المحرر

ابتسم الحظ لسائق حافلة تايلندي وتحول إلى رجل ثري بعد وجبة مأكولات بحرية كانت تطبخها له زوجته على العشاء. فقد اكتشف أن حلزون البحر التي اشتراها بمبلغ زهيد تحتوي على لؤلؤة ثمينة تعتبر من الأندر في العالم.  

وفي التفاصيل، لاحظ ابنهما أثناء تناول المحار وجود قطعة قاسية جداً في فمه، وعندما بصقها وجدوا لؤلؤة كبيرة برتقالية، بحجم عملة معدنية بوزن 8 غرامات. وللوهلة الأولى، ظنت العائلة أنها مجرد بيضة محار كبيرة، لكنهم أدركوا لاحقاً أن هذه المحارة التي اشتراها الأب بدولار واحد هي في الحقيقة لؤلؤة "ميلو" التي تعتبر من أندر اللآلئ في العالم.

للاشتراك معنا في قناة واتس اب انقر هنأ

 

ويعتقد السائق مونثيان جانسوك (40 عاماً) أن هذه اللؤلؤة ستغير حياته بثمنها الذي يقدر بنحو 250 ألف جنيه إسترليني  (348 ألف دولار أمريكي) وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية. وقال: "اجتمعت عائلتي وجيراني جميعاً لإلقاء نظرة على الحجر واتفقوا على أنه شيء لم نره من قبل". وأضاف: "بالطبع، نريد التأكد من أنها واحدة من اللآلئ الباهظة الثمن، لكن لدي إحساس بأنه يمكننا كسب الكثير من المال منها".

وتأتي هذه الحادثة بعد أقل من شهر على العثور على لؤلؤة مماثلة وزنها الى 7.68 غرام من قبل الصياد التايلندي هاتشاي نيومديشا، حيث اكتشفها أثناء جمعه أصداف المحار في أحد شواطئ بلدته مقدراً أن قيمتها تتجاوز 340 ألف دولار أمريكي.

 

وتبدو هذه صدفة أخرى أيضاً، إذ عادة ما تتشكل لآلئ الميلو داخل أصداف الحلزون وليس المحار. ويراوح لون لؤلؤة "ميلو" بين البرتقالي والبني، إلا أن البرتقالي هو أغلى ثمناً، وعادة يتم العثور عليها في بحر الصين الجنوبي، وبحر أندامان قبالة سواحل بورما.