وزارة الشباب والرياضة توقع مذكرة تفاهم مع منظمة شباب بلا حدود

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

وقعت وزارة الشباب والرياضة في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع منظمة شباب بلا حدود (غير حكومية)، لتنفيذ "مشروع إدماج الشباب" في المناطق المحررة، بالشراكة بين الوزارة والمنظمة، بدعم وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

الاتفاقية التي وقعها من جانب الوزارة  د. منير لمع وكيل قطاع الشباب، ومن جانب المنظمة رئيسها ماجد الخليدي، تتضمن تنفيذ جملة من النشاطات والفعاليات المشتركة بين الجانبين، في إطار (مشروع تعزيز دمج واشراك  الشباب على المستوى الوطني).

للاشتراك معنا في قناة واتس اب انقر هنأ

وخلال حفل التوقيع قال وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة د. منير لمع، "إن الوزارة تتطلع إلى ان تكون هذه الاتفاقية بداية لتحقيق شراكة حقيقية مع منظمة شباب بلا حدود للتنمية في إطار توجهاتها لتعزيز العمل مع مؤسسات المجتمع المدني".

وأضاف، "أننا في قطاع الشباب نراهن على علاقتنا  مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ونعمل على توسيع هذه العلاقة لتشمل مؤسسات المجتمع، في ضوء توجيهات معالي الوزير نايف البكري بهذا الخصوص، وتشديده  الدائم على ضرورة الانفتاح في علاقاتنا مع كل الأطراف ذات الصلة، لما من شأنه تحقيق النجاح في انشطة القطاع وعمل  الوزارة بشكل عام".

من جانبه، "أكد رئيس منظمة شباب بلا حدود ماجد خليدي، "إن الاتفاقية تعد بذرة أولى لشراكة استراتيجية ناجحة، بعد ان نفذت المنظمة الكثير من المشاريع السابقة على مستوى المحافظات".

وأشار، " الى أن العمل مع الوزارة ممثلة بقطاع الشباب يعتبر نقلة مهمة بالنسبة لنشاط المنظمة، خصوصا وان هذه الشراكة تأتي بدعم مباشر من صندوق الامم المتحدة للسكان". 

وثمن منسق برامج الشباب في مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن علاء ايهاب ، "دور وزارة الشباب والرياضة في اقامة الشراكة مع منظمة شباب بلا حدود  وغيرها من منظمات المجتمع المدني، مبينا أهمية العمل في قطاع الشباب وصعوبته في الوقت ذاته". 

وأوضح، "إن مشروع إدماج الشباب الذي ينفذ بصيغة الشراكة بين وزارة الشباب وواحدة من أهم المنظمات الشبابية الفاعلة، يراعي خصوصيات واحتياجات وأولويات الشباب في كل محافظة من المحافظات المستهدفة، لافتا إلى انه سيتم عقد لقاءات تشاورية لتحديد تلك الأولويات في كل محافظة على حدة". 

حضر الفعالية د. حسن عبدربه مستشار الوزارة، د. مبروك الحسني مدير التخطيط، عبدالله عبدالقادر البكري مدير عام تنمية الشباب بالوزارة.