بشرى سارة للمقيمين في السعودية .. تسهيلات للحصول على تأشيرة دخول الى الامارات بهذه الخطوات فقط ! (تعرف عليها)

محليات
قبل أسبوع 1 I الأخبار I محليات

كيفية الحصول على تأشيرة دخول الامارات للمقيمين في السعودية من الأسئلة التي تراود أذهان الكثيرين، حيث يرغب العديد من الأشخاص الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية معرفة الطريقة التي يمكن من خلال الحصول على تأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لذا سوف نوضح لك عزيزي القارئ في مقال اليوم كيفية الحصول على هذه التأشيرة، بالإضافة إلى تناول بعض النقاط المتعلقة بهذا الموضوع. طريقة الحصول على تأشيرة دخول الامارات للمقيمين في السعودية هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها وتطبيقها بشكل صحيح من قبل الشخص المقيم في المملكة العربية السعودية ويريد الحصول على تأشيرة دخول الامارات، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

كيفية استخراج تأشيرة إقامة في الإمارات .. تعرف على أنواع وأسعار الإقامة الإماراتية في البداية يجب الدخول الموقع الرسمي الخاص  بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي التوجه إلى  قسم تأشيرة الدخول بالنسبة لمقيمي التعاون الخليجي. اختيار نوع الطلب، حيث أنه يتوافر خيارين، وهما: هل هو لشخص مرافق لمواطن سعودي، أم هل هو لشخص مقيم في السعودية. بعد ذلك سوف يتم تحويل المستخدم إلى صفحة جديدة، كل ما عليه فعله هو كتابة جميع البيانات الشخصية المطلوبة، مثل اسم المستخدم باللغة العربية واللغة الإنجليزية، الجنسية، تاريخ الميلاد، الديانة، المهنة، وفي النهاية يتم إدخال جهة السفر، بمعنى اختيار الإمارة التي يرغب المستخدم في التوجه إليها في دولة الإمارات.

كتابة جميع بيانات جواز السفر، والتي منها على سبيل المثال رقم الجواز، دولة إصدار الجواز، تاريخ انتهاء الصلاحية. كتابة البيانات الخاصة بالشخص مقدم طلب الحصول على تأشيرة دخول الامارات، مثل رقم الإقامة، اسم الكفيل، تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة، عنوان الكفيل، بالإضافة إلى الكثير من البيانات الشخصية الأخرى. بعد الانتهاء من كتابة البيانات يجب التأكد من عدم وجود أخطاء بها، بعد ذلك يتم دفع رسوم استخراج التأشيرة، والتأكد من إتمام تلك العملية للنهاية بشكل صحيح. يجب الانتظار لعدد من الأيام تتراوح بين يومين حتى خمسة أيام عمل لكي يتم الحصول على الرد، ومن الممكن أن يكون هذا الرد بالموافقة على حصول المتقدم على تأشيرة دخول الامارات، أو برفض حصوله على هذه التأشيرة.

في حالة رفض طلب الحصول على تلك التأشيرة سوف يتم إرسال قيمة الرسوم السابق دفعها. أما في حالة الموافقة على هذا الطلب، فإن المتقدم سوف يستلم على عنوان البريد الإلكتروني الشخصي التأشيرة الإلكترونية. الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا دولة الإمارات للمقيمين في السعودية

على الشخص الذي يقيم في المملكة العربية السعودية ويريد الدخول إلى دولة الإمارات والحصول على فيزا دخول إليه أن يقوم بتقديم مجموعة من الأوراق والمستندات الرسمية لكي يتمكن من استلام الفيزا، وذلك ليتم الدخول إلى المملكة بطريقة شريعة ولا يتعرض في لأي مسألة قانونية، وتتمثل هذه الأوراق فيما يلي: صورة من جميع الوثائق الخاصة بالإقامة في المملكة العربية السعودية. تقديم بيان أو تقرير مفصل عن الرحلة إلى الإمارات، حيث أنه يجب أن يتم توضيح الغرض من الزيارة، موعد الوصول إلى الإمارات، بالإضافة إلى توضيح محل الإقامة. صورة من جواز السفر الخاص بالكفيل في حالة ما إذا كان شخصًا، ولكن إذا كان الكفيل يتمثل في إحدى الشركات السعودية، ففي تلك الحالة يجب على المتقدم أن يحضر خطاب من قبل الشركة.

صورة شخصية حديثة ذات جودة عالية، بحيث تكون الملامح موضحة بها بشكل دقيق، ويجب أن تكون الخلفية بيضاء اللون. صورةً من جواز السفر الخاص بالشخص المتقدم، ويجب أن يكون ساري المدة، وألا تقل مدة السريان عن ستة أشهر. شروط دخول دبي للمقيمين في السعودية هناك مجموعة من الشروط المتنوعة الواجب توافرها في الشخص الذي يقيم في المملكة العربية السعودية ويريد الحصول على تأشيرة دخول الامارات، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

على الشخص الذي يريد الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أن يحصل في البداية على فيزا دبي الإلكترونية، والتي سبق توضيح خطوات استخراجها أعلاه. مدة الصلاحية الخاصة بتأشيرة الإقامة في دولة الإمارات بالنسبة للمقيمين في السعودية تكون ثلاثين يومًا، وتكون هذه المدة قابلة للتمديد لعدد مرة واحدة، بمعنى أن يكون الحد الأقصى لإقامة الأشخاص المقيمين في السعودية في الإمارات ستين يوم فقط. يجب على المتقدم الذي يريد الحصول على تأشيرة الإمارات أن تكون الفترة الزمنية الخاصة بالإقامة في المملكة العربية السعودية تزيد عن مدة ثلاثة أشهر، ولا تقل عن تلك المدة.

يجب أن تكون صلاحية جواز السفر أكثر من مدة ستة شهور، وإذا كانت مدة سريانه أقل من ذلك يتم رفض طلب الحصول على التأشيرة. تكون مدة صلاحية تأشيرة دخول الامارات  ستين يوم فقط من تاريخ إستخراج أذن الدخول. في حالة السفر بصحبة أحد أفراد العائلة، فإنه يجب أن يقوم هذا الفرد بتقديم طلب أذن الدخول من قبل الكفيل. أنواع تأشيرات الإمارات للمقيمين بالسعودية هناك الكثير من أنواع التأشيرات التي يمكن من خلالها دخول الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي الحصول على تأشيرة دخول الامارات، ومن أهم أنواع هذه التأشيرات ما يلي:

تأشيرة السياحة  تنقسم التأشيرات السياحية إلى نوعين رئيسيين، وهما كما يلي: التأشيرة قصيرة المدة  : وتتمثل فترة الإقامة التي يقضيها الشخص الذي يمتلك تلك التأشيرة في شهر كامل أو ثلاثين يوم. التأشيرة طويلة المدة  : تصل فترة الإقامة عند امتلاك هذه التأشيرة إلى ثلاثة أشهر، أي تسعين يوم. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن القيام بتقديم طلب من أجل تمديد مدة الإقامة إلى شهر آخر، وفي تلك الحالة يجب دفع تكلفة 570 درهم إماراتي.

تأشيرة الزيارة تكون هذه التأشيرة خاصة بفئة معينة من الأشخاص، وهما الزوار الذين يأتون إلى زيارة دولة الإمارات من حين لآخر بشكل متكرر، أو الموظفين، وتبلغ مدة الإقامة التي تحملها تلك التأشيرة أربعة عشر يومًامن تاريخ دخول الإمارات، أما بالنسبة لمدة صلاحية هذه التأشيرة فإنها تصل إلى مدة ستة أشهر يتم احتسابها من تاريخ استخراجها.

تأشيرة الترانزيت يدل اسم هذه التأشيرة أنها مخصصة للمسافرين الذين يأتون من المملكة العربية السعودية إلى الإمارات من خلال رحلات الترانزيت، وتبلغ تكلفة هذه التأشيرة 100 درهم إماراتي، وتصل مدة صلاحيتها إلى ستة وتسعين ساعة من تاريخ إصدارها، بمعنى أنه يجب الاستفادة من هذه التأشيرة قبل مرور ما لا يزيد عن مدة أربعة أيام من تاريخ إصدارها. تأشيرة الحالات الخاصة

يستطيع الشخص الذي يقيم في المملكة العربية السعودية الدخول إلى الإمارات من خلال تأشيرة الحالات الخاصة التي تعد من أنواع تأشيرة دخول الامارات، ويكون غرض الدخول في هذا الحالة أما للحصول على التدريب، أو بغرض الدراسة. ومن الجدير بالذكر أن تكلفة استخراج هذه التأشيرة تصل إلى 550 درهم إماراتي، وفي حالة الحاجة إلى تمديدها يتم تحمل تكلفة 100 درهم إماراتي. يستطيع المرضى الحصول على هذا النوع من التأشيرات للدخول إلى الإمارات بعرض تلقي العلاج، ويتم إصدار هذه التأشيرة بقيمة 500 درهم، وفي حالة الحاجة إلى تمديدها مرة ثانية يتم تجديدها بنفس التكلفة.

وفي نهاية مقال اليوم نكون قدمنا لكم كيفية الحصول على تأشيرة دخول الامارات للمقيمين في السعودية، الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا دولة الإمارات، شروط دخول دبي للمقيمين في السعودية، أنواع تأشيرات الإمارات للمقيمين بالسعودية.