رئيس الوزراء يوجه وزارة المالية بالإسراع في تفعيل عمل اللجنة الفنية للموازنات للعام 2023

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وزارة المالية بالإسراع في تفعيل عمل اللجنة الفنية للموازنات، لدراسة ومناقشة ومراجعة مشاريع الموازنات المقدمة من كافة الأجهزة الإدارية للدولة والوحدات الاقتصادية والوحدات المستقلة والملحقة للعام القادم 2023م.

 

وأكد رئيس الوزراء خلال اجتماع عقده، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع قيادة وزارة المالية، حرص الحكومة على انجاز إعداد الموازنة العامة للدولة وسقوفها التأشيرية على المستويين المركزي والمحلي للعام 2023م في موعدها المحدد، بعد صدور قرار تشكيل اللجنة العليا للموازنات العامة للدولة..مشيراً الى ان اعداد الموازنة مؤشراً حيوياً على مضي الحكومة في الإصلاحات التي تنفذها وإفساح المجال أمام مرحلة جديدة من الانتظام وكذلك الانضباط المالي وفق قواعد واضحة للايراد والانفاق، ومكافحة الفساد.

 

واستعرض الاجتماع، ملفات عمل وزارة المالية، وما نفذته في برنامج الإصلاح المالي وفقا لخطة الحكومة وبرنامجها العام، إضافة الى الخطوات القادمة.

 

وعرض وزير المالية سالم بن بريك، مؤشرات الأداء المالي خلال الأشهر الماضية من العام الجاري، والتي شهدت تحسنا ملموسا مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.