العليمي يؤكد أهمية دعم الحكومة الشرعية كخيار لاستعادة السلام والاستقرار في اليمن

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، وفد البرلمان الاوروبي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان ديفيد ماكاليستر.

 

 

وفي اللقاء رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالوفد الاوروبي الرفيع، ووضعهم امام مستجدات الساحة الوطنية، والجهود الاوروبية المطلوبة لاحلال السلام والاستقرار، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

 

واعرب فخامة الرئيس عن تقديره للموقف الاوروبي الداعم للشرعية الدستورية، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك التدخلات الاوروبية الانسانية والانمائية في مختلف المجالات.

 

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اهمية مضاعفة الضغوط الدولية على المليشيات الحوثية الارهابية، ودعم الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة كخيار امثل لجلب السلام والحد من التداعيات الكارثية للازمة الانسانية الاسوأ في العالم.

 

وطالب الرئيس في هذا السياق المجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي منظمة ارهابية بالنظر الى ممارساتها وانتهاكاتها الفظيعة للقانون الدولي التي فاقت فيها تنظيمي القاعدة وداعش، وحلفائها في الحرس الثوري الايراني.

 

من جانبه اكد الوفد الاوروبي، دعمه كافة الجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار، وتخفيف المعاناة الانسانية في اليمن، واهمية الضغوط الدولية المكثفة لاحياء العملية السياسية في البلاد.

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك.