زيلينسكي: 2023 سيكون عام النصر

عربي ودولي
قبل شهر 1 I الأخبار I عربي ودولي

اعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السبت في تمنياته للسنة الجديدة أن العام 2023 سيكون عام "النصر" في الحرب ضد روسيا.

 

وقال زيلينسكي في رسالته عبر تليغرام: "ترغبون في الايمان والأمل؟ كلاهما موجودان لدى القوات المسلحة (الأوكرانية) منذ وقت طويل (...) ترغبون في النور؟ إنه في كل واحد منا، رغم انقطاع الكهرباء"، التي تشهد التغذية بها اضطرابات كبيرة بسبب القصف الروسي الكثيف.

وختم رسالته: "عام سعيد. عام انتصارنا"، وذلك بعد عشرة أشهر ونيف من بدء الغزو الروسي لبلاده في 24 شباط (فبراير) 2022، داعيا مواطنيه الى "العمل والنضال وتبادل المساعدة". من جهته، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت، في تمنياته لمناسبة رأس السنة، أن "الحق الأخلاقي والتاريخي إلى جانب" بلاده.

 

 

وكان زيلينسكي أكد أن بلاده "لن تغفر" لروسيا غزوها وقصفها، وذلك بعد ضربات جديدة استهدفت كييف ومدنا أخرى قبل حلول السنة الجديدة.

 

وقال: "لن يغفر لكم أحد الارهاب. لا أحد في العالم سيغفر لكم ذلك"، مضيفا: "لن يتم العفو عن الذين يأمرون بضربات مماثلة والذين ينفذونها. هذا أقل ما يمكن قوله".

 

واستهدفت ضربات روسية مناطق عدة في أوكرانيا السبت منها العاصمة كييف، حيث أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقلّ والعديد من الجرحى، بحسب السلطات المحلية.

 

وبعد العديد من الانتكاسات العسكرية على الجبهة، اتبعت روسيا منذ تشرين الأول (أكتوبر) تكتيك قصف بنى تحتية أوكرانية، يتسبب بانتظام في انقطاع كبير في الكهرباء والمياه.

 

المصدر : أ ف ب