مؤسسة الكهرباء بمنطقة المهرة تستلم  عدد من مشاريع إنشاء شبكات الكهرباء بمديرية الغيضة

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

تسلمت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة المهرة من شركة اضواء المهرة للعمال الكهربائيه مشروعي شبكة كهرباء مركز الأكسجين و شبكة كهرباء الحي التجاري بمديرية الغيضة. 

 

ويتكون مشروع مركز الأوكسجين من شبكة كهرباء ضغط عالي وشبكة ضغط منخفض متكاملة لتوصيل شبكة الكهرباء الى المركز وماحوله بالغيضة، بتكلفة إجمالية تقدر ب (99944) تسعة وتسعون الف وتسعمائة وأربعة واربعون ريال سعودي. 

 

فيما يتكون مشروع شبكة كهرباء الحي التجاري شبكتي ضغط عالي وضغط منخفض متكاملة  بتكلفة إجمالية تقدر بأربعمائة وخمسة وأربعون وثمانمائة وواحد وثمانون ريال سعودي، وتنفذ المشروعين شركة أضواء المهرة، بتمويل من السلطة المحلية عبر شركة النفط اليمنية فرع المهرة والمؤسسة العامة للكهرباء بالمنطقة. 

 

واوضح مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء منطقة المهرة الأستاذ محمد علي كلشات أن تقويه شبكة الكهرباء المحلية وتحسين مستوى استقرارها هدفا إستراتيجيا وأولوية قصوى خاصة مع زيادة الطلب على الطاقة في المحافظة نظرا إلى النمو السكاني الكبير وكذلك لدعم القطاعات الصناعية والمشروعات التنموية في البلاد، مقدما شكره للسلطة المحلية بمحافظة المهرة متمثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر على دعمه الا محدود في قطاع الكهرباء وتحسين شبكة الكهرباء بالمحافظة وكما شكر شركة النفط اليمنية متمثلة بمدير عام الشركة المهندس محسن بلحاف.

 

من جانبه؛ أكد مدير التوزيع بالمؤسسة المهندس علي مسلم باكريت انه تم استلام عدة مشاريع تتمثل في تحسين شبكات توزيع الكهرباء في كلا من مربع أسفل المعهد التقني ، الحي التجاري الواقع على خط الكورنيش الرئيسي ومربع امتداد شارع الزعفران،  كما تم توصيل مسارات جديده لتغذية مكتب مياه الريف ومشروع الاكسجين ، بالاضافة الى خطوط تغذية رئيسي من المحطة لتخفيف الضغط على الخطوط الرئيسية وتعزيز المرونة في عمليه التحكم.