المهرة.. قائد المنطقة العسكرية الثانية يدشن المرحلة الأولى للعام التدريبي والقتالي لوحدات محور الغيضة

محليات
قبل 3 أسابيع I الأخبار I محليات

دشن قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار فائز منصور التميمي، اليوم، المرحلة الأولى من التدريب العملياتي والقتالي والاعداد المعنوي من العام التدريبي 2023 م ، للوحدات العسكرية بمحور الغيضة، برعاية رئيس المجلس القيادي الرئاسي - القائد الأعلى للقوات المسلحة- فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي، بحضور وكلاء المحافظة الأستاذ حسبن المسعدي والأستاذ بدر كلشات والأستاذ محمد رعفيت وعدد من قادة الوحدات العسكرية والأمنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية. 

 

وخلال فعالية التدشين أشاد قائد المنطقة العسكرية الثانية، بالدور الكبير لقيادة محور الغيضة وكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة في تثبيت الأمن والاستقرار داخل المحافظة ، مؤكدا أن قيادة المنطقة العسكرية الثانية تعمل على تفعيل الجوانب التدريبية والعلمية لجنودها الأبطال وتنمية الإعداد النفسي للمقاتلين. 

وأشار اللواء التميمي إلى أن ماحققته الأجهزة العسكرية والأمنية في المهرة من نجاحات كبيرة من خلال ضبط وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، وإحباط الكثير من عمليات التهريب والترويج للمنوعات لهو دليل على اليقظة والحس الأمني العالي الذي تتمتع به قيادة وضباط وأفراد تلك الوحدات، مقدما شكره للسلطة المحلية ممثلة بمعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة لما تقدمه من دعم متواصل لقيادة المحور وللوحدات الامنية والعسكرية ، ولقيادة التحالف العربي لدعمها المتواصل في سبيل قيامها بمهامها العسكرية وتحقيقها للنجاحات الاستراتيجية في عموم المحافظة. 

 

من جانبه قدم الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، شكره لقيادة المنطقة العسكرية الثانية وقيادة محور الغيضة لجهودهم الكبيرة في حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة، مؤكدا أن السلطة المحلية ستقدم كافة أوجه الدعم لكل الجهود المبذولة في تعزيز الأمن والدفاع عن الثوابت الوطنية. 

وأشاد الأمين العام يجهود قوات التحالف العربي في تقديم الدعم اللامحدود واللوجستي للأجهزة الأممية والعسكرية، مقدما شكره لقيادة المجلس الرئاسي وللحكومة لاهتماها الخاص بمحافظة المهرة وتقديمها كافة أوجه الدعم للحفاظ على أمنها واستقرارها. 

وكان قائد محور الغيضة - قائد الشرطة العسكرية- اللواء محسن علي مرصع رحب بقائد المنطقة العسكرية الثانية وبقادة الوحدات العسكرية والأمنية، مستعرضا جملة من النجاحات التي حققتها الوحدات العسكرية في مختلف العمليات القتالية والدفاعية خلال العام المنصرم. 

 

وأكد اللواء مرصع على تنفيذ الخطة التدريبية والقتالية لكافة الوحدات ، ورفع القدرات القتالية ، وتعزيز الجاهزية القتالية والانضباط العسكري ، والعمل على تلافي كل السلبيات خلال العام المنصرم ، مثمنا دور السلطة المحلية وقيادة المنطقة وقوات التحالف العربي في تأهيل ودعم القوات المسلحة.  

 

وتخللت فعالية التدشين كلمة للمتدربين وقصيدة شعرية واستعراض عسكري لمجموعة من الوحدات العسكرية والأمنية. 

 

وطاف قائد المنطقة العسكرية الثانية، وقائد محور الغيضة عقب ذلك، بمعرض وسائل التدريب القتالي لمختلف التخصصات بألوية ووحدات المحور.

 

حضر فعالية التدشين أركان محور الغيضة العميد فيصل المطري ومدير الأمن السياسي العقيد سعيد خليفة ومدير الأمن القومي علي بن علي القميري، وقائد اللواء 123 مشاة العميد الركن أحمد محمد لقلم، وقائد اللواء 137 العميد محمد القاضي وقائد معسكر الحمراء بحضرموت العقيد سعد المنهالي وقائد لواء الريان بحضرموت العميد الركن خالد أحمد التميمي والعميد صبري حسن التميمي والنقيب سالمين العليي ، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.