خلال عام.. أمن لحج يضبط «1917» متهماً

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

أعلنت إدارة أمن محافظة لحج اليوم، عن حجم الإنجاز الكبير الذي تحقق خلال عام 2023م، رغم الصعوبات التي تواجه الأجهزة الأمنية.

وكشف مدير إدارة البحث الجنائي بمحافظة لحج العقيد - أحمد أحمد عفيف كُرم للـ"المكتب الإعلامي" عن الجرائم الجنائية والحوادث غير الجنائية المرتكبة خلال هذا العام.

وأوضح كُرم، أن إدارة البحث الجنائي وفروعها في عموم المحافظة حققت نجاحاً أمنياً كبيراً، في مكافحة الجريمة بكل أشكالها ووصفها القانوني، بإجمالي بلغ *«1660»* قضية جنائية، منها (33) قضايا مجهولة، وعدد (85) قضايا حوادث غير جنائية.

وتابع أن عدد المتهمين الذين أرتكبوا هذه الجرائم بلغوا (2071) متهماً، تمكنا من ضبط ما يقارب (1917) متهماً، أي بنسبة ضبط بلغت 93٪.

واستعرض كُرام نتائج الإجراءات القانونية في تلك الجرائم وهي على النحو :

* أحيلت إلى النيابة العامة (859) * أوقفت الإجراءات في عدد (60) قضية وحادث. * أنتهت بالصلح والتنازل (477) قضية. * أحيلت إلى جهات أخرى (26) جريمة. * مازالت قيد الإجراءات (92) جريمة. * مازالت قيد التحري والمتابعة (113) جريمة. * مقيدة ضد مجهول (33) جريمة.

وجدد مدير البحث الجنائي الشكر لمدير أمن المحافظة العميد طيار حسين أحمد محمد "الجُنيدِي" ولجميع ضباط وكوادر البحث الجنائي على ما قدموه ويقدموه في سبيل وطننا الذي ينشد اليوم تطلعاته عبر دعائم ثابتة وصلبة أرزها بل أهمها الأمن والأستقرار وازدهار الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون.

# المكتب _ الإعلامي _ أمن _ لحج