تستضيفها العاصمة عدن

الخميس .. انطلاقة بطولة أندية الدرجة الأولى لكرة اليد 

محليات
قبل شهر 1 I الأخبار I محليات

يستعد الاتحاد العام لكرة اليد لتنظيم بطولة أندية الدرجة الأولى، والتي تستضيف مبارياتها صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري وبدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب وإشراف قطاع الرياضة بالوزارة.

 

 

وتشترك في البطولة التي تجري منافساتها خلال الفترة بين 21 _ 29 فبراير الحالي، 12 فريقا يمثلون قوام أندية الدرجة الأولى ( الشعلة والجلاء عدن، الصقر تعز، التضامن والوحدة ساحل حضرموت، اتحاد إب، شباب رخمة ذمار، شباب القطن، شباب الجيل،بالاضافة إلى الفريقين الصاعدان مؤخرا إلى مصاف أندية الدرجة الأولى فريقا حسان ابين وحدة تريم.

 

وحدد الاتحاد العام لكرة اليد يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير موعد وصول الفرق المشاركة إلى محل إقامتها، على أن يجري مساء ذات اليوم الاجتماع الفني لمناقشة اللوائح والقوانين المنظمة للمنافسات، ومن ثم إجراء قرعة البطولة التي ستقام بنظام المجموعتين يتأهل اول وثاني كل مجموعة للدور نصف النهائي.

 

وتأتي إقامة بطولة الدرجة الأولى ضمن خطة الاتحاد العام لكرة اليد وتعتبر باكورة اولى لنشاطه للعام 2024، وتهدف إلى تفعيل وتنشيط اللعبة وديمومة بطولاتها وبدرجاتها الثلاثة، وهو الأمر الذي يساعد على انتشار رقعة اللعبة ويشجع الأندية على الاهتمام وانتظام مزاولتها على مستوى نطاق واسع.

 

بقي أن نشير بأن منافسات البطولة الماضية التي أقيمت على صالة الشهيد علي اسعد مثنى الرياضية بالعاصمة عدن، قد توجت الشعلة عدن بطلا في ختام منافسات البطولة بعدما تخطى منافسه الصقر تعز في المباراة النهائية.