الحو_ثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن وإسقاط مسيرة أمريكية

محليات
قبل شهرين I الأخبار I محليات

أعلنت جماعة الحوثيين عن استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن، وإسقاط مسيرة أمريكية في أجواء مدينة الحديدة الساحلية، غرب اليمن، "انتصاراً للشعبِ الفلسطيني في غزة وضمن الرد على العدوانِ الأمريكي البريطاني"، حد وصف الجماعة في بيان. 

وقال الناطق العسكري باسم جماعة الحوثيين؛ يحيى سريع، نشره على حسابه في منصة "إكس" اليوم الاثنين، فإن القوات البحرية التابعة للجماعة "نفذت عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة بريطانية (RUBYMAR) في خليج عدن وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

وأضاف سريع أن عملية الاستهداف كانت "دقيقة وأدت إلى تعرض السفينة لإصابة بليغة وتوقفها بشكل كامل، وهي الآن معرضة للغرق في خليج عدن"، حد قوله.

وأوضح الناطق العسكري للحوثيين، بأن "الدفاعات الجوية أسقطت طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا لصالحِ الكيان الصهيوني"، في حادثة هي الثانية التي تعلن فيها الجماعة إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من ذات الطراز، وكانت الأولى في التاسع من نوفمبر الماضي.

وتوعد سريع بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد السفن، وقال: "لن نتردد في تنفيذ المزيد من العمليات النوعية ضد كافة الأهداف المعادية دفاعاً عنِ اليمن وتأكيداً على الموقف المساند للشعب الفلسطيني".

وجدد التأكيد على أن جماعته ستواصل عملياتها الهجومية في البحرين الأحمر والعربي حتى "يتوقف العدوان ويرفعَ الحصار على قطاع غزة".