اختيار المحرر

صيني يكتشف دودة حية تعيش في رأسه منذ 17 عاماً

قبل 3 أسابيع I الأخبار I اختيار المحرر

بعد صورة أشعة مقطعية، اكتشف شاب صيني عمره 23 عاماً أنه كان يعيش مع دودة حية في رأسه منذ 17 عاماً، والأطباء يرجحون السبب إلى تناوله حيونات برية غير مطبوخة جيداً مثل الضفادع والثعابين.  

وبحسب ديلي ميل، كان الصيني المعروف بـ "تشين" يعاني من تنميل في يديه وقدميه منذ أن كان في السادسة من عمره، بالإضافة إلى صداع وغثيان متكرر، لكنه قرر الذهاب إلى المستشفى بعد تأزم حالته الصحية حين بدأ يفقد الإحساس في النصف الأيمن من الجزء العلوي من جسده.

 

وتم تشخيص الشاب بأنه مصاب بمرض طفيلي نادر، وذكر التقرير، أنه بعد إجراء الأشعة المقطعية، وجد الأطباء دودة شريطية حية يبلغ طولها حوالي 12 سنتيمتراً، تعيش في دماغ المريض وتأكل من الخلايا الدماغية في رأسه، الأمر الذي سبّب له العديد من الأعراض مثل التنميل وتنميل الأطراف.

 

واكتشف الأطباء الدودة حين بلغ 18 عاماً، لكن تعذر إجراء عملية لاستخراجها بسبب تواجدها في منطقة حساسة في دماغها فتقرّر تأجيل العملية حتى 25 أغسطس (آب) الماضي، حيث أجريت العملية الثلاثاء الماضي في المستشفى الأول التابع لجامعة ووتشانج في مقاطعة جيانجسو بشرق الصين، ونجحوا في إزالة الدودة الشريطية من دماغ الشاب، ويتعافى بشكل تدريجي.